الجعفري يدعو وزير خارجية الجزائر لزيارة العراق

5

وجه وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، لنظيره الجزائري لزيارة العراق، مؤكدا ضرورة تفعيل عمل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين. وذكر بيان للوزارة، إن “الجعفري استقبل سفير الجزائر لدى بغداد عبد القادر بن شاعة، وجرى خلال اللقاء بحث أبرز القضايا التي تهمُّ العراق والجزائر، وسُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين خدمة للشعبين الشقيقين”.

وتقدم الجعفري، بـ “الشكر والتقدير لمواقف الجزائر الداعمة للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة”، مُشيراً إلى أن “قوة وانتصار العراق هي قوة وانتصار للأمة العربيَّة والعالم كله”. وشدد وزير الخارجية العراقي بالقول، “علينا زيادة حجم التعاون، والتنسيق الأمنيِّ، والاستخباريِّ، ومنع انتشار الإرهاب”، مضيفا “علينا تفعيل عمل اللجنة العليا المُشترَكة العراقيَّة-الجزائريَّة؛ لما لها من أثر كبير في زيادة حجم التعاون، والتنسيق في المجالات كافة”.

من جانبه بارك سفير الجزائر لدى بغداد، “للشعب العراقيِّ انتصاراته الكبيرة في حربه ضدَّ الإرهاب”، مُتمنياً أن “تكون هذه الانتصارات فاتحة خير على الشعب العراقيِّ، والمُضِيِّ قـُدُماً نحو تحقيق الأمن، والاستقرار، وإعادة الإعمار”.

واوضح بن شاعة، إن “العراق اليوم له تجربة رائدة في مُحارَبة الإرهاب، والحفاظ على وحدته، وتجاوز التحدِّيات”، مؤكدا أن “الجزائر تتطلع للمزيد من التعاون مع العراق في المجالات المُختلِفة بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here