الرئيس الجزائري: قتل الصحفيين بغزة “وصمة عار” ستلاحق إسرائيل

3
الرئيس الجزائري: قتل الصحفيين بغزة
الرئيس الجزائري: قتل الصحفيين بغزة "وصمة عار" ستلاحق إسرائيل

أفريقيا برس – الجزائر. قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الاثنين، إن قتل الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة “وصمة عار ستلاحق إسرائيل”.

جاء ذلك في تعزية من تبون نشرتها الرئاسة الجزائرية بعد مقتل الصحفي حمزة الدحدوح، نجل مراسل فضائية الجزيرة في غزة وائل الدحدوح.

وقُتل الصحفيان حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف سيارة كانا يستقلانها، خلال تغطيتهما الصحفية بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، ليرتفع “عدد الشهداء الصحفيين إلى 109 منذ بدء الحرب الإسرائيلية”، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وجاء في التعزية أن “حمزة ارتقى شهيدا ليلتحق بمعظم أفراد أسرته الشهداء، جراء العدوان الصهيوني الهمجي، وهو استهداف مقصود للأطقم الإعلامية التي تؤدي دورها، وانتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وحق الحماية التي يخولها لهم”.

وأضاف: “إذ يعزي رئيس الجمهورية، والده، وائل الدحدوح وعائلته، فإنه يعزي من خلالهم كل أهالي الصحافيين الشهداء الذين قضوا في هذا العدوان الغاشم المستمر على غزة”.

وتابع تبون: “ستظل ذكراهم خالدة، ووصمة عار تلاحق الاحتلال (الإسرائيلي)، في كل زمان ومكان، شاهدةً على تكميم أصوات الحرية وطمس حقيقة الجرائم الصهيونية في الأراضي الفلسطينية”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 22 ألفا و835 قتيلا و58 ألفا و416 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here