الرئيس الجزائري: ما يحدث في غزة “جرائم حرب مكتملة الأركان”

4
الرئيس الجزائري: ما يحدث في غزة
الرئيس الجزائري: ما يحدث في غزة "جرائم حرب مكتملة الأركان"

أفريقيا برس – الجزائر. دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، كل الأطراف الإقليمية والدولية إلى السعي لـ”إفاقة عاجلة لضمير المجتمع الدولي”، ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

وقال تبون في كلمة مساء الثلاثاء، عشية إحياء الذكرى الـ 69 لانطلاق ثورة التحرير الجزائرية، إن هذه المناسبة “تتزامن مع التداعيات الخطيرة لتمادي الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على الشعب الفلسطيني واستمراره في اقتراف جرائم الإبادة المتكررة في قطاع غزة”.

وأوضح الرئيس الجزائري أن “بلاده تؤكد ثبات موقفها المعبر عن التمسك بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والتضامن اللامحدود واللامشروط معه في هذه الظروف الخاصة”، مضيفا أن “الجزائر كانت دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني قولا وفعلا”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، عقد البرلمان الجزائري، جلسة طارئة لنصرة القضية الفلسطينية، دعا خلالها إلى “تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل مع ضرورة إحالة مجرمي الحرب إلى محكمة الجنايات الدولية حيث اعتبروا أن الجرائم التي حدثت في غزة هي جرائم حرب تقتضي المحاسبة”.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة أن “قصفا إسرائيليا أوقع 400 ضحية بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال، ودمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا”.

وأقر الجيش الإسرائيلي، في بيان، بأنه شن غارة “واسعة النطاق” على مخيم جباليا، وزعم أنه تمكن خلالها من اغتيال إبراهيم البياري، قائد كتيبة وسط جباليا التابعة لحركة “حماس”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة، وقتل إجمالا أكثر من 8525 فلسطينيا بينهم 3542 طفلا و2187 سيدة، وأصاب نحو 21543، كما قتل 126 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت حركة “حماس” أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 239 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here