الرئيس الجزائري يدين الحملات المشبوهة التي تستهدف قطر بسبب تنظيمها لكأس العالم

10
الرئيس الجزائري يدين الحملات المشبوهة التي تستهدف قطر بسبب تنظيمها لكأس العالم
الرئيس الجزائري يدين الحملات المشبوهة التي تستهدف قطر بسبب تنظيمها لكأس العالم

أفريقيا برس – الجزائر. أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية على أن قمة جامعة الدول العربية التي تحتضنها الجزائر، ستكون انطلاقة جديدة للعمل العربي المشترك. وعبر عن إدانته للحملات التي تستهدف قطر على خلفية احتضانها لكأس العالم.

واعتبر الرئيس تبون أن “مشاركة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في أشغال القمة، سيعزّز من التلاحم ولمّ الشمل العربي. مثمّنا جهود الأمير في مجال التكامل والتضامن والعربيين”.

وأبرز الرئيس الجزائري أن القضية الفلسطينية، هي “أم القضايا عبر كل الأزمنة”، معربا عن أمله في أن تساهم قمة الجزائر في إعادتها إلى محور الاهتمام العربي والدولي”. وحول اختيار ذكرى الثورة الجزائرية لعقد القمة العربية، قال تبون إنه لم يكن محض صدفة، بل هو اختيار “قائم على قدسية وعظمة هذا اليوم”.

وفي حديثه، أكد الرئيس تبون على دعم الجزائر الكامل لاحتضان قطر لمونديال كرة القدم 2022. كما ندّد بـ”الحملات المشبوهة التي تستهدفها”. وقال في هذا الصدد:”بطولة العالم في قطر ستبقى محفورة في تاريخ القدم”. قبل أن يتابع: “قطر ستفاجئ العالم بمستوى التنظيم المحكم في كل المجالات”.

وسيكون أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حاضرا في اجتماعات الدورة العادية الحادية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد الثلاثاء في الجزائر، وفق ما أعلنه الديوان الأميري. وسيكون أمير قطر، وفق الأصداء، الوحيد الذي سيحضر من القادة الخليجيين لقمة الجزائر، مع عدم تأكد حضور سلطان عمان لغاية الآن، بينما أعلن البقية غيابهم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here