الرئيس تبون يبحث الأزمة الليبية مع نظيره التونسي

10

الجزائر – افريقيا برس. بحث رئيس عبد المجيد تبون، الإثنين، مع نظيره التونسي قيس سعيد الوضع في ليبيا، أين رحب باستضافة تونس لملتقى الحوار الليبي مطلع نوفمبر القادم.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية “تلقى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم، مكالمة هاتفية من نظيره التونسي قيس سعيّد، تطرقا فيها إلى العلاقات الثنائية، وزيارته المرتقبة للشقيقة تونس، كما تناولت المكالمة استعراض المستجدات الإقليمية وعلى وجه الخصوص الملف الليبي، إذ عبر رئيس الجمهورية عن ثبات ووضوح الموقف الجزائري تجاه الأزمة الليبية بضرورة اعتماد الحل السلمي والسياسي النابع من إرادة الشعب الليبي الشقيق”.
وأضاف “بالمناسبة، بارك رئيس الجمهورية استضافة الشقيقة تونس للحوار الليبي الليبي، تحت رعاية الأمم المتحدة في نوفمبر القادم”.
من جهتها قالت رئاسة الجمهورية التونسية “أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهر اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020 مكالمة هاتفية مع رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد عبد المجيد تبون”.
وأضاف “تم خلال هذه المكالمة التطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين بوجه عام، والأوضاع في ليبيا على وجه الخصوص. وقد عبر الرئيس الجزائري عن ترحيبه بالحوار الليبي الليبي تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة والذي سيلتئم بداية شهر نوفمبر القادم في تونس، مؤكدا على أن الجزائر تقف دائما إلى جانب تونس”.
ووفق نفس البيان “أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد على امتنانه للموقف الجزائري وعلى تقديره لمواقف الجزائر الثابتة مشددا على أن التنسيق مع الأشقاء الجزائريين هو من ثوابت الديبلوماسية التونسية، كما تم التطرق أيضا إلى الزيارة التي سيؤديها الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون إلى تونس بعد الانتهاء من وضع الدستور الجزائري الجديد إثر الاستفتاء الذي سينتظم في مطلع شهر نوفمبر القادم”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here