الصحافيون الجزائريون ينظمون وقفة تضامن مع زملائهم الفلسطينيين

3
الصحافيون الجزائريون ينظمون وقفة تضامن مع زملائهم الفلسطينيين
الصحافيون الجزائريون ينظمون وقفة تضامن مع زملائهم الفلسطينيين

أفريقيا برس – الجزائر. نظّم الصحافيون في الجزائر، اليوم الأحد، وقفة للتضامن مع زملائهم في فلسطين، وتنديداً بالاغتيالات التي تطاول الصحافيين في الأراضي المحتلة، بسبب العدوان الصهيوني، ورغبته في إسكات صوت الحقيقة، ومنع نقل الصورة الحقيقية للجرائم التي يخلّفها القصف الهمجي.

ونُظّمت الوقفة في دار الصحافة الطاهر جاووت وسط العاصمة الجزائرية، حضرها صحافيون من مختلف وسائل الإعلام المحلية، وشارك فيها وزير الاتصال، محمد لعقاب، الذي أشاد بالتغطية الاحترافية الواسعة لمختلف وسائل الإعلام الوطنية، لتطورات الأحداث في فلسطين المحتلة.

وقال بيان الوقفة إن الصحافيين في الجزائر “يقفون بإجلال وإكبار للصحافيين الفلسطينيين الذين يوثقون الجرائم الصهيونية ضد شعبهم الأعزل”.

وأكد البيان أنه “ليس غريباً أن يكون الزملاء الصحافيون في طليعة المستهدفين من قبل المحتل، فالذي يسعى لطمس الحقيقة هو العدو الأول للصحافة وللصحافيين الفلسطينيين الذين يتعرضون إلى التصفية في ظل هذه الظروف الصعبة، ما يستدعي وقوفنا إلى جانب أشقائنا وزملائنا الصحافيين، والمؤسسات الإعلامية”.

وتأتي هذه الوقفة متزامنةً مع مبادرة صدور 35 صحيفة جزائرية، اليوم الأحد، بعنوان واحد: “غزة… إعلام يغتال الحقيقة”، تضمن إدانةً لانحياز الإعلام الغربي.

كما تأتي الوقفة في أعقاب مبادرة بث مشترك بين ست قنوات تلفزيونية في الجزائر لدعم الشعب الفلسطيني وإدانة العدوان الإسرائيلي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here