الصين تقرر تزويد الجزائر بدفعة مستعجلة من لقاح كورونا

8
الصين تقرر تزويد الجزائر بدفعة مستعجلة من لقاح كورونا
الصين تقرر تزويد الجزائر بدفعة مستعجلة من لقاح كورونا

افريقيا برسالجزائر. أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي، استعداد بلاده لتزويد الجزائر بدفعة مستعجلة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتسهيل عملية شرائه.

وأفاد الوزير الصيني لوسائل إعلام محلية أنه أجرى محادثة هاتفية مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم أين تقرر تقديم دفعة عاجلة من اللقاح.

كما اتفق الطرفان حسب المصدر ذاته على تسهيل عملية شراء اللقاح الصيني لتلبية الإحتياجات العاجلة.

بوقادوم يبحث هذه المواضيع مع نظيره الصيني

تباحث وزير الخارجية صبري بوقادوم مع نظيره الصيني وانغ يي، الأربعاء، عبر الهاتف سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتقويتها في شتى المجالات.

وأكد بوقادوم في تغريدة على حسابه عبر موقع تويتر، أنه تم الاتفاق على تعزيز سنة التشاور حول القضايا الراهنة لتحقيق مستويات أعلى من التنسيق في المحافل الدولية.

كان لي حديث مطول اليوم عبر الهاتف مع زميلي وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الصين الشعبية، وانغ يي، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتقويتها في شتى المجالات.كما تم الاتفاق على تعزيز سنة التشاور حول القضايا الراهنة لتحقيق مستويات أعلى من التنسيق في المحافل الدولية. pic.twitter.com/7YECpkKJUG

— Sabri Boukadoum | صبري بوقدوم (@Boukadoum_S) February 10, 2021

جراد يتحادث مع سفير الصين

وكان الوزير الأول، عبد العزيز جراد، قد استقبل، الأربعاء، بالجزائر العاصمة سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، لي ليان خه، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وقد تمحورت المحادثات حول “واقع و آفاق العلاقات الثنائية، لاسيما المشاريع ذات الأولوية في إطار التعاون الجزائري-الصيني، على ضوء الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تربط البلدين“.

كما كان هذا اللقاء “فرصة للتطرق إلى جميع الجوانب المتعلقة بتنسيق الجهود في مكافحة جائحة كوفيد-19، بما في ذلك متابعة عملية اقتناء الجزائر للقاح الصيني“.

وقد جرى اللقاء بقصر الحكومة “بحضور كل من عبد الرحمن لطفي جمال بن باحمد، وزير الصناعة الصيدلانية وفوزي درار، المدير العام لمعهد باستور”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here