الفصائل الفلسطينية تبدأ حوار المصالحة الأسبوع المقبل في الجزائر

5
الفصائل الفلسطينية تبدأ حوار المصالحة الأسبوع المقبل في الجزائر
الفصائل الفلسطينية تبدأ حوار المصالحة الأسبوع المقبل في الجزائر

أفريقيا برس – الجزائر. أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن الجزائر من المقرر أن تستضيف عددا من الفصائل الفلسطينية، الأسبوع المقبل؛ وذلك من أجل بحث ملف المصالحة وإطلاق الحوار الفلسطيني.

وقال اشتية، في كلمة له خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته، اليوم الإثنين، إن “الأسبوع المقبل سيشهد توجه عدد من الفصائل الفلسطينية إلى الجزائر”، مشيرا إلى أن ذلك بدعوة من وزارة الخارجية ورئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأوضح اشتية أن “زيارة الفصائل الفلسطينية للجزائر تأتي من أجل استضافة الحوار الفلسطيني ـ الفلسطيني”، متابعا: “نحيي هذا الجهد والمبادرة الجزائرية، ونأمل أن تثمر هذه الجهود عن طي صفحة الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية”.

وأكد اشتية على ضرورة إنهاء الانقسام لتصليب الموقف الفلسطيني نحو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين.

وتابع اشتية: “الجزائر هي السد المنيع في الدفاع عن فلسطين ودعمها سياسيا ونضاليا وماديا، ونقدر هذا الدعم، كما ونقدر عاليا وقوفها في مواجهة عضوية الكيان الصهيوني في الاتحاد الإفريقي”.

يذكر أن الجزائر استضافت، الشهر الماضي، عددا من الفصائل الفلسطينية، أبرزها حركتا فتح وحماس، واستمعت لوجهات النظر المتعلقة بالمصالحة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here