بالتزامن مع بداية التلقيح.. هذا ما قاله بركاني عن فتح المجال الجوي

14
بالتزامن مع بداية التلقيح.. هذا ما قاله بركاني عن فتح المجال الجوي
بالتزامن مع بداية التلقيح.. هذا ما قاله بركاني عن فتح المجال الجوي

افريقيا برسالجزائر. استبعد عضو اللجنة العلمية ورئيس عمادة الأطباء الدكتور بقاط بركاني، الجمعة، فتح المجال الجوي في ظل ما يجري في العالم من انتشار لسلالات جديدة لفيروس كورونا.

وأكد بركاني في حوار مع إذاعة سطيف أن فتح الطيران الخارجي من مهام السلطات العليا، مطالبا بمزيد من الصبر إلى غاية الوصول الى المناعة الجماعية بتلقيح 60%.

وبالتزامن مع استقبال أولى دفعات لقاح سبوتنيك اليوم الجمعة والشروع في عملية التلقيح السبت توقع المتحدث إقبالا كبيرا للمواطنين على التلقيح الذي يستمر طيلة 2021، لثقتهم في اللجنة العلمية وبيان لجنة الفتوى.

وأوضح عضو اللجنة العلمية أن الهدف من التلقيح هو الوصول الى المناعة الجماعية بتطعيم على الأقل 50 الى 60 % من المواطنين، مؤكدا أن “وقتها نستطيع رفع الحجر نهائيا”.

من جهة أخرى قال بركاني أنه لم يكن من السهل اطلاقا استقبال هذه اللقاحات في ظل ما يجري في العالم من حرب خفية للمخابر، ونقص الكميات، مشيرا أن الدبلوماسية الجزائرية لعبت دورا رائدا.

وأشار أنه سيكون هناك جسر جوي لطائرات خاصة مهيئة لوزراة الدفاع الوطني لاقتناء اللقاحات عبر دفعات من مخابر صينية، وروسية سبوتنيك V, وأيضا استرا زينيكا.

وتصل الجمعة الدفعة الأولى من لقاح سبوتنيك 5 الروسي، عبر مطار بوفاريك بولاية البليدة.

وكشف وزير الاتصال عمار بلحيمر، أن دفعات أخرى من اللقاح ستصل تباعا من الهند والصين ودول أخرى.

وستكون الأولوية في التلقيح لمستخدمي قطاع الصحة و كبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here