بن قرينة: اعتماد ميثاق الشرف الانتخابي سيضمن نزاهتها

9
بن قرينة: اعتماد ميثاق الشرف الانتخابي سيضمن نزاهتها
بن قرينة: اعتماد ميثاق الشرف الانتخابي سيضمن نزاهتها

افريقيا برسالجزائر. اقترح رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة اعتماد ميثاق الشرف الانتخابي للحفاظ على نزاهة الانتخابات وضمان التنافسية الشريفة.

وقال بن قرينة، السبت، في كلمته خلال دورة مجلس الشورى الوطني إن قطار الإصلاحات قد انطلق ولن يتوقف وستكون الانتخابات القادمة فرصة حقيقية لتحقيق التغيير المنشود.

وأشار رئيس حركة البناء إلى التحالف الذي من المنتظر عقده بين الأحزاب والشخصيات والمجتمع المدني والذي سيسبق إجراء انتخابات 12 جوان.

وقال بن قرينة أنه سيضم جميع القوى النزيهة التي اختارت الحل الدستوري وبالتنسيق مع مؤسسات الدولة لإنجاز الاستحقاق الانتخابي وحمايته من أي استهداف أو إجهاض أو أي محاولات تشويه.

وأوضح أن هذا التحالف سيكرس جهده من أجل نزاهة الاستحقاق الانتخابي وتمكين المواطن من الاختيار الحر لممثليه دون ضغط أو تزوير أو تلاعب بالأصوات.

ودعا بن قرينة لضرورة بدء الاتصال وانطلاق المشاورات لتشكيل تحالف ما بعد 12 جوان مع القوى الوطنية النزيهة التي يسند لها تشكيل الحكومة الوطنية بالانسجام التام مع مؤسسات الجمهورية وبرعاية سامية منها.

وقال إن ذلك سيتم “في إطار برنامج إنقاذ وطني يثمن الإيجابيات ويتجاوز السلبيات، ويؤسس لنظام جديد وعلى أسس جديدة وبوجوه جديدة وآليات جديدة كذلك، حكومة تتجسد فيها طموحات شباب 22 فبراير 2019”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here