بوريل يتوقع استمرار عمليات “فاغنر” الروسية في أفريقيا

7
بوريل يتوقع استمرار عمليات
بوريل يتوقع استمرار عمليات "فاغنر" الروسية في أفريقيا

أفريقيا برس – الجزائر. قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء، إنه يتوقع أن تستمر عمليات مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة في أفريقيا رغم مقتل رئيسها يفغيني بريغوجين في حادث تحطم طائرة.

وصرح بوريل للصحافيين بعد اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في توليدو بإسبانيا قائلاً: “أنا على يقين من أنهم سيجدون بسرعة بديلاً لزعيم “فاغنر” الراحل. سيواصلون نشاطهم في أفريقيا لأنهم (يمثلون) الجناح المسلح لروسيا”.

وأضاف أن موسكو “لا يمكنها إرسال قوات نظامية إلى المنطقة لأن ذلك سيكون أمراً فاضحاً للغاية”. وتابع “سيستمرون (فاغنر) في خدمة (الرئيس فلاديمير) بوتين وفيما يفعلونه، وهو أمر بالتأكيد لا يساهم في (إحلال) السلام بمنطقة الساحل أو في الدفاع عن الحقوق والحريات بالمنطقة”.

وبحسب تقرير سابق لوكالة “الأناضول”، فإن عناصر “فاغنر” يتمركزون في عشر دول أفريقية منها: السودان، جمهورية أفريقيا الوسطى، ليبيا، زيمبابوي، أنغولا، مدغشقر، غينيا، غينيا بيساو، موزمبيق، وربما في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ولقي بريغوجين، قائد مجموعة “فاغنر” حتفه في حادث تحطم طائرة الأسبوع الماضي، ثم أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقاتلي المجموعة بالتوقيع على قسم الولاء للدولة الروسية.

المصدر: رويترز

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here