روما تدعم مقاربة الجزائر بشأن الأزمة في ليبيا

12

قال وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، إن تنسيق الجزائر مع إيطاليا بشأن الوضع في ليبيا جيد جدا، مؤكدا أن روما تدعم المقاربة الجزائرية التي ترتكز على الحل السياسي للأزمة.

وخلال تنشيطه ندوة صحفية مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو عقب لقاء العمل الذي جمعهما في مقر وزارة الخارجية، أوضح بوقادوم أن “الحل سياسي والسلمي بالنسبة لليبيا هو الأنسب والأصلح لهذا نرفض التدخل الأجنبي فيها ونصر على احترام شؤونهم الداخلية مع حظر تزويد الجماعات المسلحة ليبيا”.

وشدد الوزير على أن “المفاوضات بين كل الأطراف الليبيين المتصارعة ضرورية في هذا الوقت لأنهم المعنيون الأوائل بما يحصل داخل وطنهم”.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو:

وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم: "الحل السياسي والسلمي بالنسبة لليبيا هو الأنسب والأصلح لهذا نرفض التدخل الأجنبي"

وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم: "الحل السياسي والسلمي بالنسبة لليبيا هو الأنسب والأصلح لهذا نرفض التدخل الأجنبي"

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 9. Januar 2020

من جهته، قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي ديمايو، أن كل الدول التي زارها بما فيها تركيا ومصر وبلجيكا والجزائر متفقة على ضرورة الوصول لحل سلمي ووقف إطلاق النار بليبيا.

وأكد دي ميلو أن الكل موافق على ضرورة التوصل إلى حل يضمن الإستقرار بالمنطقة، مؤكدا أن إيطاليا ستبقى صديقة للشعب الجزائري وحكومته.

وأشار المتحدث أن إيطاليا ستعمل مع الجزائر جنبا إلى جنب في جميع مجالات الطاقة والتعليم العالي والبحث العلمي لضمان مستقبل الأجيال القادمة، مشددا على التنسيق في مجال محاربة الإرهاب.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو:

وزير الخارجية الايطالي يؤكد دعم بلاده لموقف الجزائر تجاه الأزمة الليبية

وزير الخارجية الايطالي يؤكد دعم بلاده لموقف الجزائر تجاه الأزمة الليبية

Gepostet von Echorouk News TV am Donnerstag, 9. Januar 2020

وعقد وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، الخميس، جلسة عمل مع نظيره ونظيره الإيطالي لويجي دي مايو وزارة الخارجية بحث فيها الطرفان العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الهجرة وفي الملفات الإقليمية ليبيا والساحل.

وحضر اللقاء الذي جرى برئاسة الجمهورية، مدير ديوان رئاسة الجمهورية نور الدين عيادي و وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم والوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية بلعيد محند أوسعيد وسفير الجزائر بإيطاليا احمد بوطاش.

بعدها تم توسيع المحادثات لتشمل أعضاء الوفد الايطالي ومسؤولين من وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.وأشار بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن زيارة رئيس الدبلوماسية الايطالية إلى الجزائر سمحت بـ “بحث علاقات التعاون بين الجزائر وإيطاليا وآفاق تعميقها”.

كما تطرق الوزيران إلى “القضايا الإقليمية والدولية، سيما الوضع في ليبيا الذي يبذل البلدان بشأنه جهودا دبلوماسية مكثفة بهدف التوصل إلى تسوية سياسية”، استنادا إلى المصدر ذاته.

وحسب وزارة الشؤون الخارجية، شكلت هذه الزيارة بالنسبة لمسؤولي البلدين “فرصة لتقييم الاستحقاقات الثنائية الجاري التحضير لها، سيما الاجتماع القادم للجنة المتابعة الثنائية وكذا انعقاد الدورة ال4 للاجتماع الثنائي رفيع المستوى الجزائري- الايطالي بالجزائر خلال السداسي الأول 2020”.

كما استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الخميس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الايطالي، لويجي دي مايو.

وحضر اللقاء الذي جرى برئاسة الجمهورية، مدير ديوان رئاسة الجمهورية نور الدين عيادي ووزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم والوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية بلعيد محند أوسعيد وسفير الجزائر بإيطاليا أحمد بوطاش.ووصل سهرة الأربعاء وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو إلى الجزائر في زيارة رسمية.

وكان في استقبال وزير الخارجية الإيطالي الوزير المنتدب المكلف بالجالية رشيد بلادهان رفقة السفير الإيطالي.وتدخل الزيارة في إطار سلسلة المشاورات التي تقوم بها الجزائر حول الأزمة الليبية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here