بوقادوم يواصل جولته الإفريقية بزيارة غينيا

16
بوقادوم يواصل جولته الإفريقية بزيارة غينيا
بوقادوم يواصل جولته الإفريقية بزيارة غينيا

افريقيا برسالجزائر. زار صبري بوقادوم وزير الخارجية الجزائري، الجمعة، في إطار جولة إفريقية جديدة، شملت الكاميرون وسيراليون لبحث التعاون وقضايا القارة.

واستقبل بوقادوم في غينيا من قبل الرئيس ألفا كوندي أين بحث معه أزمات القارة والعلاقات الثنائية.

تشرفت باللقاء المطول الذي حضيت به اليوم مع رئيس جمهورية غينيا، ألفا كوندي، تم خلاله التأكيد على ضرورة اعطاء ديناميكية جديدة واحياء العمق التاريخي للعلاقات الثنائية وكذا مضاعفة الجهود لترقية حلول سلمية افريقية للأزمات التي تعاني منها قارتنا على مختلف الأصعدة. pic.twitter.com/9mULMEaLXY

— Sabri Boukadoum | صبري بوقدوم (@Boukadoum_S) March 26, 2021

وزار صبري بوقادوم، الخميس، سيراليون بعد مغادرته الكاميرون أين بحث عدة قضايا مع مسؤولي البلدين.

وجاء في تغريدة لبوقادوم: تشرفت اليوم بلقاء رئيس جمهورية سيراليون، جوليوس مادا بيو، حيث تحادثنا حول سبل تفعيل التعاون الثنائي وتعزيز الروابط التاريخية بين البلدين وكذا تعميق سنة التشاور الرفيع المستوى حول قضايا السلم والأمن في افريقيا.

تشرفت اليوم بلقاء رئيس جمهورية سيراليون، جوليوس مادا بيو، حيث تحادثنا حول سبل تفعيل التعاون الثنائي وتعزيز الروابط التاريخية بين البلدين وكذا تعميق سنة التشاور الرفيع المستوى حول قضايا السلم والأمن في افريقيا. pic.twitter.com/df14uPu3Km

— Sabri Boukadoum | صبري بوقدوم (@Boukadoum_S) March 25, 2021

مذكرة تفاهم بين الجزائر والكاميرون

وقّع وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، الأربعاء، مع نظيره الكاميروني، ليجون مبيلا مبيلا، على مذكرة تفاهم لترقية وتعزيز المشاورات السياسية.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية، أن توقيع مذكرة التفاهم يعبر عن “عزم مشترك على بعث ديناميكية جديدة في العلاقات الثنائية ترقى لمستوى تطلعات الشعبين وتضمن الاستغلال الأمثل لإمكانيات البلدين”.

⬅️ توقيع مذكرة تفاهم بين #الجزائر و #الكاميرون لترقية وتعزيز المشاورات السياسية. ⬅️ عزم مشترك على بعث ديناميكية جديدة في العلاقات الثنائية ترقى لمستوى تطلعات الشعبين وتضمن الاستغلال الأمثل لإمكانيات البلدين. pic.twitter.com/eSttKO6BAR

— وزارة الشؤون الخارجية| MFA-Algeria (@Algeria_MFA) March 25, 2021

جاء ذلك بعد محادثات بين الوزير بوقدوم ونظيره الكاميروني، التي تناولا فيها وضع العلاقات الثنائية وآفاق توطيدها.

كما تناولت المحادثات الأوضاع في ليبيا والصحراء الغربية ومالي والساحل وحوض بحيرة تشاد ومناطق وسط إفريقيا على جدول الأعمال.

وشدد رئيسا الدبلوماسية على ضرورة زيادة الجهود لتعزيز الحلول الأفريقية لمشاكل القارة الأفريقية.

رئيس جمهورية الكاميرون يستقبل بوقدوم لهذا السبب

استقبل رئيس جمهورية الكاميرون، الأربعاء، وزير الخارجية صبري بوقدوم، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.وجاء في تغريدة لوزير الخارجية “حظيت اليوم بلقاء مطول مع بول بيا، رئيس جمهورية الكاميرون”.

حظيت اليوم بلقاء مطول مع بول بيا، رئيس جمهورية الكاميرون، حيث تناولنا سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، وكذا عديد التحديات التي تواجهها قارتنا خاصة في مجال السلم والأمن. نتطلع الى اعطاء نفس جديد وتحقيق قفزة نوعية في العلاقات التاريخية بين البلدين. pic.twitter.com/eQnBaF4Sul

— Sabri Boukadoum | صبري بوقدوم (@Boukadoum_S) March 24, 2021

وأضاف”حيث تناولنا سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، وكذا عديد التحديات التي تواجهها قارتنا خاصة في مجال السلم والأمن.وختم “نتطلع إلى إعطاء نفس جديد وتحقيق قفزة نوعية في العلاقات التاريخية بين البلدين”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here