تبون: بنھاية أفريل نكون قد خرجنا من النفق

24

الجزائر – افريقيا برس. أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الإثنين، تمكن الجزائر من السيطرة على انتشار وباء كورونا، بفضل جهود الأطباء وعمال قطاع الصحة، متوقعا أن تخرج الجزائر من هذا النفق بنهاية أفريل الجاري.

وخلال زيارة قادته مصلحة الطب الداخلي بالمستشفى الجامعي بني مسوس، أشاد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بجهود الطاقم الطبي، مثمنا الجهود التي بذلوها في مجابهة وباء كورونا.

وفي حديثه مع الأطباء، تعهد الرئيس بمراجعة المنظومة الصحية الوطنية وتحسين ظروف عمل مهنيي قطاع الصحة، مشيدا بالمجهودات الكبيرة التي يبذلونها والصعوبات التي يواجهونها لمجابهة وباء كورونا المستجد.

وأكد رئيس الجمهورية أنه سيتم اعادة النظر في المنظومة الصحية الوطنية والعمل على تحسين ظروف مهنيي القطاع.وقال في هذا السياق، إنه سيتم العمل على تحسين ظروف عمل الأطباء ومراجعة سلم الأجور، مضيفا أن المهم هو تجاوز الصعوبات.

وخاطب الرئيس أسرة قطاع الصحة، قائلا: “أتقدم إلیكم بكل التقدير والإجلال سلك الطبي وشبه الطبي لما نقولو مجاھدين لیس مجرد كلام انتم مجاھدون تضحون بعائلاتكم وأبنائكم.. أنتم رجال ونساء واقفون ما لكم إلا النصر، لقد تفاجئنا بھذا المرض جمیعا، لكن لما نشوف ما تبذلونه من مجھودات أستطیع القول أننا مسیطرون على الوضع”.

وأضاف الرئيس بقوله: “اليوم تغلبنا على هذا المرض بفضل الإيمان والإرادة”.وقال رئيس الجمهورية: “ما نحن إلا قوة إمداد لكم .. أنا مدرك أنكم في البداية واجھتم صعوبات بسبب قلة الإمكانیات .. لكن الیوم أعتقد أنه بھذا التجنید مع نھاية أفريل سنتنفس الصعداء.. أنا متفائل ومتوقع أنه مع نھاية أفريل نكون قد خرجنا من النفق .. عدد كبیر غادر المستشفیات بفضل علاج الكلوروكین”، مضیفا أن “الدولة لم تستخدم سوى ثلث أسرة الإنعاش التي تمتلكھا المنظومة الصحیة، حیث لم يستعمل سوى 2900 من أصل 7800 ونتمنى أن لا نصل إلى استعمالھا”.

كما أشاد الرئيس بالهبة التضامنية والأخوية التي أثبتها الشعب الجزائري بمختلف أطيافه في هذه الظروف التي تمر بها البلاد بسبب الوباء، معتبرا أنها (الهبة) تعد “انطلاقة جديدة للجزائر”، مضيفا أنه يتوجب على العائلات الجزائرية الالتزام بالتلقیحات الطبیة كوسیلة وقائیة لتفادي أوبئة أخرى مستقبلا.

وذكر رئيس الجمهورية بقوله: “لا نمتلك إمكانیات دول عظمى لكن بمبادرتكم أصبحنا شبه متغلبین على الوباء ويجب الاستمرار في التجند لنصنع منظومة صحیة وقائیة على كل المستويات”، مؤكدا أن الدولة سجلت كل المجھودات التي يبذلھا الأطباء، متعھدا بخلق ثورة صحیة في البلاد.

إنشاء الوكالة الوطنية للأمن الصحي قريبا

وخلال اجتماع مع أعضاء اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة تطور انتشار فيروس كورونا بمقر وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أعلن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عن إنشاء الوكالة الوطنية للأمن الصحي “في أقرب وقت” بغرض إعادة هيكلة قطاع الصحة.

كما أعلن، من جهة أخرى، عن نيته في إلغاء الخدمة المدنية للأطباء، مضيفا أن الأطباء الراغبين في العمل بجنوب البلاد سيتلقون أجرا مضاعفا.

واستھل الرئیس تبون زيارته بمستشفى بني مسوس، حیث وقف على ظروف عمل السلك الطبي وشبه الطبي واستمع لانشغالات الأطباء والعمال، كما أدى زيارة إلى الصيدلية المركزية، أين وقف على المخزون الوطني من الأدوية والمستلزمات الطبية واستمع لشروحات المسؤولين بالمؤسسة.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو:

الرئيس عبد المجيد تبون للجيوش البيضاء: "نتوما المجاهدين تاع الصح راكم تضحوا بارواحكم وأولادكم والنصر جاي إن شاء الله"

Gepostet von Echorouk News TV am Montag, 13. April 2020

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here