خطوة ماكرون حول الشهيد بومنجل: اليمين الفرنسي يحتج

12
خطوة ماكرون حول الشهيد بومنجل: اليمين الفرنسي يحتج
خطوة ماكرون حول الشهيد بومنجل: اليمين الفرنسي يحتج

افريقيا برسالجزائر. قالت زعيمة حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف، مارين لوبان أن الرئيس ماكرون باعترافه الاخير حول اغتيال الشهيد على بومنجل بعث رسائل واشارات كارثية حول الاعتذار والتوبة، تغذي الانقسام وتزيد الكراهية.

وقالت لوبان، الأربعاء في تغريدة لها “بينما تتقدم الطائفية الإسلاموية وتتغذى على نقاط ضعفنا، يواصل ماكرون إرسال إشارات كارثية للتوبة والانقسام وكراهية الذات على رأس الدولة”.

Alors que le communautarisme et l’islamisme progressent et se nourrissent de nos faiblesses, #Macron continue d’envoyer des signaux désastreux de repentance, de division et de haine de soi…

Il faut vite renouer, au sommet de l’Etat, avec la fierté d’être français ! MLP https://t.co/key3OGRFrN

— Marine Le Pen (@MLP_officiel) March 3, 2021

كما احتج القيادي في حزب “التجمع الوطني”، الذي تقوده مارين لوبان، لويس آليو، على اعتراف الرئيس ماكرون بمسؤولية فرنسا في مقتل الشهيد على بومنجل، وأكد آليو أن الإفراط في الاعتذار للجزائر سيؤدي إلى تفاقم التوتر حول مسائل الذاكرة بين البلدين.

وأكد آليو، الأربعاء، في تغريدة له عبر تويتر تعليقا على أن اعتراف الرئيس الفرنسي ماكرون بمسؤولية فرنسا في مقتل الشهيد علي بومنجل، ونفي انتحاره، سيزيد الانقسام الوطني في فرنسا.

وأضاف أن تقرير بنيامين ستورا سلاح إيديولوجي ستترتب عنه عواقب لا تحصى.

La repentance à outrance générera une exacerbation des tensions mémorielles. L’accusation permanente de la France contribue à la fracture nationale qui gangrène le pays. Le rapport #Stora est une arme idéologique aux conséquences incalculables…https://t.co/e7sepqH9mb

— Louis Aliot (@louis_aliot) March 3, 2021

من جهته خاطب جيروم ريفيير، عضو البرلمان الأوروبي، النائب عن حزب “التجمع الوطنى” المتطرف، الرئيس ماكرون بالقول متى سيتوقفون عن تشويه سمعة بلدنا؟

وقال ريفيير، في تغريدة له عبر تويتر “أولاً، تقرير ستورا يرغب في إذلال جنودنا الفرنسيين، والآن هذا الخروج المخزي لماكرون بعد وفاة علي بومنجل”.

وأضاف “متى سيتوقفون عن تشويه سمعة بلدنا؟”.

D’abord un rapport #Stora qui souhaite humilier nos soldats français tombés en Algérie et maintenant cette honteuse sortie de Macron sur la mort d’Ali Boumendjel.

Merci à Eric Zemmour de remettre les pendules à l’heure ! Quand arrêteront-ils de dénigrer notre pays ? pic.twitter.com/j4KMQkPY9q

— Jerome Riviere (@jerome_riviere) March 3, 2021

وفي نفس الاتجاه تساءل النائب جيلبار كولار المنتمي لحزب لوبان المتطرف إن كانت فرنسا اعترفت للجزائر باغتيال علي بومنجل، متى سيعترف حزب جبهة التحرير بجرائمه في تلك الفترة؟

La France reconnaît en la seule personne prosternée d’Emmanuel #Macron « l’assassinat » d’Ali Boumendjel, quand donc l’#Algérie du #FLN avouera-t-elle aussi ses crimes horribles enfermés dans une époque de terreur ?

src : Le Pointhttps://t.co/bhCtGM4bua

— Gilbert Collard (@GilbertCollard) March 3, 2021

كما قال المحامي الفرنسي جون بيان منيار المقرب من ماكرون، أن بعد تصريح الرئيس الفرنسي الأخير علينا أن نعترف بكل ما حدث ونقدم الاعتذار للشعب الجزائري.

وأكد منيار، الأربعاء، في تغريدة له على تويتر قائلا “فرنسا تعترف باغتيال المحامي الجزائري بعد تعرضه للتعذيب على أيدي جنود فرنسيين”.

وأضاف ” سيتعين علينا في يوم من الأيام أن نعترف بكل الآخرين وأن نعتذر للشعب الجزائري”.

La France reconnait l assassinat de l’avocat algérien @Aliboumendjel , après avoir été torturé pas des militaires français. Il faudra bien un jour reconnaître tous les autres et en effet présenter nos excuses au peuple algérien.📣 https://t.co/FmPxntJ6D2

— Jean-Pierre Mignard (@jpmignard) March 3, 2021

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here