خفض طوع لإنتاج النفط 48 ألف برميل يوميا

4
خفض طوع لإنتاج النفط 48 ألف برميل يوميا
خفض طوع لإنتاج النفط 48 ألف برميل يوميا

أفريقيا برس – الجزائر. أعلنت الجزائر، الأحد، أنها ستخفض طوعا إنتاجها من النفط بواقع 48 ألف برميل يوميا اعتبارا من مايو/ أيار المقبل وحتى نهاية 2023.

جاء ذلك، وفق بيان لوزارة الطاقة والمناجم.

وأورد البيان أن الجزائر “ستقوم بخفض طوعي مقداره 48 ألف برميل يوميا اعتبارا من مايو/ أيار المقبل وحتى نهاية عام 2023، بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق “أوبك+”.

وأضاف البيان، أن “هذا الخفض الطوعي هو إجراء احترازي يتم بالإضافة إلى خفض الإنتاج المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لـ أوبك+ في 5 أكتوبر 2022”.

ويفوق إنتاج الجزائر، العضو بمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” مليون برميل يوميا.

وقبل أسابيع، أصيبت أسواق النفط العالمية بعدوى الهبوط، نتيجة تصاعد المخاوف من حدوث ركود أشد حدة من التوقعات السابقة، خاصة بعد انهيار مصرفين أمريكيين في غضون 3 أيام.

لكن أسعار النفط تعافت خلال الأسبوع الأخير، مع تواتر أنباء بشأن انحسار المخاوف بشأن عدوى المصارف الغربية، وأنهت تداولات الأسبوع مساء الجمعة عند مستويات قاربت 80 دولارا للبرميل (خام برنت).

وسيضاف هذا الخفض، إلى خفض آخر أعلن عنه في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وخلال أكتوبر الماضي، اتفق تحالف “أوبك+” على خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يوميا اعتبارا من نوفمبر/تشرين الثاني 2022، والذي يلزم السعودية بخفض إنتاجها إلى 10.48 ملايين برميل يوميا.

واليوم الأحد، صرح مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أن المملكة ستنفذ تخفيضا طوعيا، في إنتاجها من النفط الخام، مقداره 500 ألف برميل يوميا، ابتداء من مايو وحتى نهاية 2023.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here