رسالة من بلينكن إلى عطاف لعقد الحوار الاستراتيجي الأميركي الجزائري

17
رسالة من بلينكن إلى عطاف لعقد الحوار الاستراتيجي الأميركي الجزائري
رسالة من بلينكن إلى عطاف لعقد الحوار الاستراتيجي الأميركي الجزائري

أفريقيا برس – الجزائر. دعا وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن نظيره الجزائري أحمد عطاف، لزيارة واشنطن في أقرب وقت لعقد الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وأفاد بيان للخارجية الجزائرية بأن عطاف تلقى رسالة من نظيره الأميركي “يدعوه من خلالها للقيام بزيارة عمل إلى واشنطن في أقرب فرصة تسمح بها التزامات وارتباطات كل منهما”.

ولفت البيان إلى أن الحوار الاستراتيجي الجزائري الأميركي مرتبط باهتمامات مشتركة تخص “مسائل الأمن الإقليمي، وجهود مكافحة الإرهاب، والشراكة الاقتصادية المتطورة باستمرار، والثقافة والتعليم اللذين تتوسع مكانتهما في العلاقات بين البلدين”.

وفي نفس السياق، أعلنت السفارة الأميركية في الجزائر، اليوم الثلاثاء، أن السفينة الحربية الأميركية (يو إس إن إس ترينتون) رست في ميناء الجزائر في الفترة بين الرابع والسادس من يوليو/تموز الجاري، للاحتفال بالعيدين الوطنيين للولايات المتحدة الأميركية والجزائر، اللذين يصادفان على التوالي فب الرابع والخامس من يوليو.

وبحسب البيان نفسه، فإنّ السفيرة الأميركية بالجزائر، إليزابيث أوبين، التي زارت البحارة الأميركيين على متن السفينة، اعتبرت أنّ “تبادل زيارات السفن الجزائرية والأميركية بمناسبة عيد الاستقلال الخمسين للجزائر يدل على العلاقات الوثيقة والدائمة بين بلدينا”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here