زغماتي يدعو القضاة للصمود أمام كل أشكال الاستفزازات

9
زغماتي يدعو القضاة للصمود أمام كل أشكال الاستفزازات
زغماتي يدعو القضاة للصمود أمام كل أشكال الاستفزازات

افريقيا برسالجزائر. قال وزير العدل، حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، الخميس، إن المكانة المتميزة التي حضيت بها السلطة القضائية ضمن تدابير الدستور الجديد وما أقرته من دور للقاضي في بناء مؤسسات الدولة قد أزعجت الكثير.

ولدى افتتاح الدورة الأولى العادية للمجلس الأعلى للقضاء، بمقر المحكمة العليا، قال زغماتي: “هؤلاء لن يرتاح لهم بال متى رأوا هاته المكانة وهذا الدور يتجسدان في الميدان بل سيعملون جاهدين لعدم تحقيق ذلك”.

وأكد أن هذا “الأمر يعتبر بمثابة تحد حقيقي يتعين على القضاة رفعه والصمود أمام كل أشكال الاستفزازات مهما كان مصدرها عن طريق تغليب الحكمة والمهنية والاحترافية العالية مع الاحتكام للقانون باعتباره أحسن وأكبر حليف للقاضي”.

وكشف زغماتي عن تنصيب لجنة خاصة، قريبا على مستوى الإدارة المركزية في وزارة العدل، مهمتها تلقي الاقتراحات المتعلقة بإثراء القانون الأساسي للقضاء وكذا القانون الخاص بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء على ضوء ما جاء به الدستور الجديد من مستجدات وتدابير.

وحثّ الوزير جميع القضاة بمختلف رتبهم على المساهمة بجدية في إثرائهما وأن لا يتأخروا في إفادة اللجنة المكلفة بهذه المهمة بكل ما يرونه ملائما ومفيدا من أفكار من شأنها تجسيد روح الدستور.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here