صبري بوقادوم يصل كينيا في رابع محطاته الإفريقية

22
صبري بوقادوم يصل كينيا في رابع محطاته الإفريقية
صبري بوقادوم يصل كينيا في رابع محطاته الإفريقية

افريقيا برسالجزائر. زار وزير الخارجية، صبري بوقادوم، الجمعة، دولة كينيا في رابع محطة إفريقية له، لبحث التعاون وقضايا القارة السمراء.

وأجرى بوقادوم بعد وصوله كينينا محادثات مع نظيرته ريتشيل أومامو، تناولت العلاقاتا الثنائية وقضايا المنطقة. وكتب في تغريدة له “ممتن لزميلتي وزيرة خارجية جمهورية كينيا، للمناقشات الثرية والبناءة حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف”. وأضاف “مسرور بتطابق وجهات النظر والإرادة المشتركة لتحقيق مستويات أعلى من التنسيق والعمل المشترك”.

Grateful to my sister, Honorable Minister Raychelle OMAMO, for the fruitful discussions over # issues of mutual concern & interest at the bilateral & multilateral levels. Delighted with the perfect convergence of views & the common will to achieve higher levels of coordination. pic.twitter.com/dkaqVF54D9

— Sabri Boukadoum | صبري بوقدوم (@Boukadoum_S) January 15, 2021

وأكد بيان لوزارة الخارجية إن الوزيرين تناولا بالبحث، أزمات المنطقة مثل ليبيا والصحراء الغربية ومالي والساحل، وأكدا على ضرورة احترام القانون الدولي في معالجتها، وكذا التمسك بالحل السياسي كمخرج لبؤر التوتر في القارة. ووفق نفس المصدر، أكد وزير الخارجية صبري بوقادوم، لنظيرته الكينية، دعم الجزائر لبلادها في مهمتها الجديدة كعضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي.

CS Amb Raychelle Omamo today held bilateral talks with H.E. Sabri Boukadoum, Minister of Foreign Affairs of Algeria who is on a two day visit to Kenya. They discussed how to strengthen ties, committed to a Joint Commission for Cooperation (JCC) and finalize on MOUs signed. pic.twitter.com/EnFcJ14mm0

— ForeignAffairsKenya (@ForeignOfficeKE) January 15, 2021 كما استقبل بوقادوم من قبل الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، الذي عبر له عن رغبته في تعزيز التعاون الثنائي مع الجزائر على كافة المستويات.

حظيت اليوم بشرف لقاء أوهورو كينياتا، رئيس جمهورية كينيا. تصريحي لوسائل الإعلام. pic.twitter.com/0OeGjTPiud — Sabri Boukadoum | صبري بوقدوم (@Boukadoum_S) January 15, 2021 وكان بوقادوم قد زار جنوب افريقيا، ومملكة ليسوتو وأنغولا، خلال الأيام الاخيرة، للتباحث حول العلاقات وقضايا القارة السمراء.

وصلت هذا المساء إلى لواندا (أنغولا) في زيارة عمل. أتطلع إلى لقاءات مثمرة مع أخي وزميلي أنطونيو تيتي، وزير الخارجية، وكذا مع كبار المسؤوليين في هذه الدولة الصديقة. pic.twitter.com/Cx0D8YQ97s

— Sabri Boukadoum | صبري بوقدوم (@Boukadoum_S) January 13, 2021

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here