صحافيو “الوطن” الجزائرية يعلنون الإضراب بسبب عدم دفع الأجور

11
صحافيو
صحافيو "الوطن" الجزائرية يعلنون الإضراب بسبب عدم دفع الأجور

أفريقيا برس – الجزائر. قرّر الصحافيون والعاملون في صحيفة الوطن، كبرى الصحف الصادرة باللغة الفرنسية في الجزائر، الدخول في إضراب عن العمل لمدّة يومين، بداية من الأربعاء، احتجاجاً على عدم تلقيهم رواتبهم منذ أربعة أشهر.

وأعلن الفرع النقابي للصحيفة، والذي يتبع للاتحاد العام للعمال الجزائريين، في بيان له، اليوم الثلاثاء، عن قرار تعليق العمل لمدّة يومين والإضراب بسبب عدم تلقي الرواتب، والظروف الاجتماعية الصعبة التي يعيشها 150 صحافياً وتقنياً وعاملاً في الصحيفة.

وأوضح البيان أنّ “هذه الوضعية المزرية، بلغت مستويات لا يمكن تحملها”، وأنّ الإضراب كان “الخيار المتاح في ظل انسداد الأفق بشأن إمكانية تحسن الوضعية المالية للمؤسسة”، واعتبر أنّ “قرار الإضراب يعدّ بمثابة نداء لإيجاد حلّ عاجل وممكن لهذه الوضعية”.

وتتعلّق الأزمة بانسداد سبل الحوار بين إدارة “الوطن” ومديرية الضرائب، نتج عنه تجميد للحسابات البنكية للصحيفة، بحسب ما نشرته الأخيرة، مؤكدة أنّ النداءات التي وجّهتها الإدارة إلى السلطات، ظلت من دون رد.

وتعاني صحيفة الوطن الجزائرية من ضائقة مالية منذ أكثر من عام، بسبب قطع الإشهار العمومي (الإعلانات) عنها من قبل المؤسسة الحكومية، التي تحتكر توزيع الاشهار العمومي على الصحف، على الرغم من وجود اتفاقية بين الصحيفة والشركة، وذلك بسبب موقف الصحيفة المعارض للسلطة.

وقبل صحيفة الوطن، كانت صحيفة ليبرتي قد توقّفت عن الصدور في مطلع إبريل/ نيسان الماضي، بسبب نقص الإشهار ومشكلات تخصّ مواقفها المعارضة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here