طرابلس.. وزير الخارجية الجزائري يسلم المنفي رسالة من تبون

3
طرابلس.. وزير الخارجية الجزائري يسلم المنفي رسالة من تبون
طرابلس.. وزير الخارجية الجزائري يسلم المنفي رسالة من تبون

أفريقيا برس – الجزائر. وصل وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، صباح السبت، إلى طرابلس حاملا رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون، إلى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، إن عطاف “حل صباح اليوم بطرابلس، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، حاملا رسالة خطية من الرئيس عبد المجيد تبون إلى أخيه رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا الشقيقة، السيد محمد يونس المنفي”، دون تفاصيل عن فحواها.

وأضاف البيان أن هذه الزيارة تندرج “في إطار تجسيد حرص رئيس الجمهورية على تعزيز أواصر الأخوة والتضامن والتعاون بين الجزائر وليبيا، وكذا الحفاظ على تقاليد التشاور والتنسيق وتكثيفها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين واستقرار المنطقة وجوارها الإقليمي”.

وسبق للرئيس الجزائري أن كرر في أكثر من مناسبة دعم بلاده الشرعية في ليبيا ممثلة في حكومة الوحدة الوطنية المعترف بها دوليا برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

كما شدد تبون على أن الحل في ليبيا يتمثل بتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية تفرز مؤسسات شرعية تعيد بناء الدولة، ودعم ما من شأنه تحقيق توافقات تفضي إلى تنظيمها.

وأمس الجمعة، سلم عطاف رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التونسي قيس سعيد، كما أجرى محادثات ثنائية مع وزير الخارجية نبيل عمار.

وعقب لقائه سعيد، قال عطاف إن العلاقات الجزائرية ـ التونسية تعيش “حركية جد إيجابية”، وأنها بلغت “أشواطا نوعية” في السنوات الأربع الأخيرة.​​​​​​​

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here