فريق الخبراء الطبيين الصينيين يحل بالجزائر

16

حل فريق من الخبراء الطبيين الصينيين، الخميس، بالجزائر، على متن طائرة تنقل أيضا معدات طبية، في إطار التعاون الجزائري الصيني في مكافحة جائحة كورونا (كوفيد-19).

وصرح مدير المصالح الصحية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، محمد الحاج للصحافة، أن الهدف من إرسال هذا الفريق الطبي “المختص في مكافحة كوفيد-19، يتمثل في تقاسم خبرات وتجارب البلدين فيما يخص كيفيات وطرق علاج الأمراض المرتبطة بفيروس كورونا”.

كما نوه في هذا الصدد، بهذه “المساعدة الجديدة من الصين لفائدة لجزائر، ونوعية العلاقات القائمة بين البلدين في عديد المجالات”.

من جانبه، أكد سفير الصين بالجزائر، لي ليانهي، أن “هذا الفريق الطبي المتكون من عشرين شخصا، مختص في معالجة الأمراض التنفسية والعناية المركزة والأمراض المعدية، وكذا الطب التقليدي الصيني”.

كما أشار، إلى أن “هؤلاء الخبراء كانوا من الأوائل الذين تم تجنيدهم لدى ظهور فيروس كورونا في الصين، مما مكنهم من اكتساب تجربة وخبرة كافية، في مجال معالجة المرضى المصابين”.

وعليه – يضيف السفير الصيني-، فان “هؤلاء الخبراء قد جاؤوا إلى الجزائر لتقديم خبرتهم في مجال وباء كورونا، والعمل مع نظرائهم الجزائريين من أجل مساعدة الجزائر في التغلب على هذا الوباء في أقرب الآجال”.

كما أوضح ذات المتحدث، أن “الجزائر تعتبر البلد الأول في شمال إفريقيا والمغرب العربي، الذي يتلقى مساعدة مماثلة من الصين، والمتكونة من مختصين في مكافحة فيروس كورونا، مما يعكس العلاقات الاستثنائية القائمة بين البلدين”.

وتابع قوله، أن الحكومة الصينية، قد أرسلت أيضا معدات طبية خاصة بمكافحة وباء كوفيد-19 إلى الجزائر، معربا عن “استعداد الصين لمواصلة مساعداتها” للبلد في مكافحته لفيروس كورونا.

وكانت الصين قد أرسلت أيضا من قبل، العديد من التبرعات والمساعدات العاجلة من المعدات الطبية للجزائر، تتكون خاصة من أجهزة تنفس وأقنعة طبية وألبسة طبية واقية وأقنعة العزل الطبي وقفازات طبية وكواشف طبية للتشخيص.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here