كل التفاصيل حول تعويضات تكاليف الكشف عن كورونا من قبل صناديق التأمين

9
كل التفاصيل حول تعويضات تكاليف الكشف عن كورونا من قبل صناديق التأمين
كل التفاصيل حول تعويضات تكاليف الكشف عن كورونا من قبل صناديق التأمين

افريقيا برسالجزائر. كشفت وزارة العمل والضمان الإجتماعي، عن تفاصيل تعويضات تحاليل الكشف عن فيروس كورونا للمؤمنين اجتماعيا، وذلك ابتداء من الفاتح جانفي.

وحسب بيان للوزارة فإنه “طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتنفيذا لقرارات مجلس الحكومة المنعقد في 23 ديسمبر 2020، نعلم المواطنين المؤمن لهم اجتماعيا أنه سيتم إبتداء من أول جانفي 2021 تعويض الأعمال الطبية الموجهة للكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 من طرف الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء (CNAS) والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء (CASNOS)”.

وتخص هذه التعويضات، الأعمال الطبية التالية: – الفحص بالسكانير الصدري كوفيد-19 بتعويض مالي محدد بـ 5000 دج – الاختبار البيولوجي بواسطة RT-PCR كوفيد-19 بتعويض مالي محدد بـ 3500 دج

– الاختبار البيولوجي السريع للمضادات الجينية كوفيد-19 بتعويض مالي محدد بـ 1500 دج وللاستفادة من هذه التعويضات المالية، يتعين على المعنيين، تقديم إلى هيئة الضمان الاجتماعي التي ينتسبون إلها، الوثائق الآتية:

– الوصفة الطبية (L’ordonnance) – وحسب الفحص المنجز:
• التقرير الطبي لفحص الأشعة المقطعية للكشف عن كوفيد-19. • نتائج التحاليل الطبية للاختبار البيولوجي بواسطة RT-PCR كوفيد-19

• نتائج التحاليل الطبية للاختبار البيولوجي السريع للمضادات الجينية كوفيد-19. ومطلع ديسمبر، أعلنت الحكومة، عن إعانة لتعويض فحوصات الكشف عن فيروس كورونا ابتداء من جانفي 2021.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here