لعمامرة: نريد علاقات “رابح رابح” بين الجزائر وفرنسا

3
لعمامرة: نريد علاقات “رابح رابح” بين الجزائر وفرنسا
لعمامرة: نريد علاقات “رابح رابح” بين الجزائر وفرنسا

أفريقيا برس – الجزائر. قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة إن هناك “صفحة جديدة فتحت مع الشريك الفرنسي، برؤية جديدة انبثقت عن زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون الأخيرة إلى الجزائر”.

وأعرب لعمامرة في ندوة صحافية بمناسبة يوم الدبلوماسية وقبيل وصول الوزيرة الأولى الفرنسية للجزائر، عن ثقته في أن تنفذ الرؤية التي وضعها الرئيسان، وتبلورت في إعلان الجزائر على وجه الخصوص.

وأشار إلى أهمية أول اجتماع ما بعد لقاء تبون-ماكرون، في سياق اللجنة الحكومية رفيعة المستوى الجزائرية-الفرنسية، لـ”ترجمة هذه التوافقات والروح والانطلاقة الجديدة الى اتفاقات، ورغبة وإرادة الجانب الجزائري في أن تفتح صفحة نوعية جديدة وتترجم العلاقات الجديدة في تعاملات تستجيب لما تعتبره الجزائر من الأساسيات”.

كما أبدى لعمامرة رغبة الجزائر في تنفيذ كل الأمور التي من شأنها جعل العلاقات الاقتصادية بين البلدين نموذجا لعلاقات “رابح/رابح”، بين دولة مصنعة وأخرى لها من الإمكانيات الاقتصادية الهائلة ما يؤهلها للعب دور مرموق في المنطقة، وكذا في العلاقة ما بين أوروبا وإفريقيا، وأوروبا والعالم العربي، “لا سيما على ضوء الدور الاستراتيجي الكبير الذي أصبحت المحروقات تؤديه في الساحات الدولية، وتجعل من الجزائر لاعبا أساسيا في المنطقة وعلى ساحة العلاقات الاقتصادية الدولية”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here