مسؤول أميركي يصل إلى الجزائر في جولة لبحث النزاع في الصحراء

1
مسؤول أميركي يصل إلى الجزائر في جولة لبحث النزاع في الصحراء
مسؤول أميركي يصل إلى الجزائر في جولة لبحث النزاع في الصحراء

أفريقيا برس – الجزائر. وصل نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي جوشوا هاريس، مساء الخميس، إلى الجزائر، للقاء مسؤولين في وزارة الخارجية الجزائرية وبحث ملف النزاع في الصحراء.

وأفاد بيان للخارجية الأميركية بأن جوشوا هاريس وصل إلى الجزائر لبدء جولة من المشاورات بشأن تعزيز السلام الإقليمي وتكثيف العملية السياسية التابعة للأمم المتحدة في الصحراء للتوصل إلى حل دائم دون مزيد من التأخير.

وأضاف البيان أن المسؤول الأميركي سينتقل بعد لقاءاته في الجزائر، إلى المغرب لبحث الملفات الإقليمية نفسها، في خطوة أميركية على ما يبدو تهدف إلى الدفع باتجاه إيجاد حل للنزاع في الصحراء بين المغرب وجبهة البوليساريو التي تدعمها الجزائر.

وتأتي زيارة مساعد وزير الخارجية الأميركي في أعقاب زيارتين قامت بهما السفيرة الأميركية بالجزائر إليزابيث مور أوبين إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في منطقة تندوف، جنوبي الجزائر، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في إطار زيارات نظمتها بعثة الأمم المتحدة للمانحين إلى المخيمات الصحراوية، علما أن الولايات المتحدة هي أكبر مانح.

وأكدت السفارة في بيان عند الزيارة الثانية للسفيرة إلى مخيمات اللاجئين في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أن “الولايات المتحدة تدعم العملية السياسية للأمم المتحدة بشأن الصحراء، وتهدف إلى التوصل لحل دائم، والتشاور مع الأطراف والشركاء من أجل تحقيق السلام”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here