مشروع تعديل الدستور فرصة لترقية المجتمع المدني

17

الجزائر – افريقيا برس. أكد الأمين العام للجمعية الوطنية لترقية المواطنة وحقوق الإنسان، هشام بلعريف، الإثنين، من الشلف على أن مشروع تعديل الدستور هو “فرصة للتغيير وترقية المجتمع المدني”.

وقال هشام بلعريف، خلال لقاء نظم بالمركز الثقافي الإسلامي حول مشروع تعديل الدستور في إطار فعاليات اليوم السادس من الحملة الاستفتائية، إن “التعديل الدستوري هو فرصة للتغيير وترقية المجتمع المدني، لاسيما أنه حمل العديد من النقاط الإيجابية فيما يخص تنظيم علاقة الجمعيات بمختلف الهيئات”.

وأبرز المتحدث أن ترقية المجتمع المدني وبالخصوص الجمعيات سيساهم في “إيصال انشغالات المواطن والاضطلاع بالأدوار المنوطة به”، داعيا إلى المشاركة في استفتاء الفاتح نوفمبر المقبل و”التصويت لصالح التغيير”.

كما أشار إلى أن طرح مسودة الدستور أمام مختلف فاعلي المجتمع المدني لإثرائها إنما هو “تغيير في الذهنيات وترقية لدوره في الحياة السياسية للبلاد”، لافتا إلى أن تنظيمه ساهم في هذه العملية من خلال تقديم مجموعة من الاقتراحات والتعديلات.

من جانبه، ثمن أستاذ علم الاجتماع والدراسات الأنتروبولوجية بجامعة الشلف، ميلود بوعزدية، خلال مداخلة له بهذا اللقاء، طرح الوثيقة الدستورية أمام مختلف فاعلي المجتمع المدني للإثراء والتعديل على أساس أن “الدستور يجب أن يكون من الشعب وإلى الشعب”.
س.ع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here