من تونس والجزائر.. فريقا إنقاذ يتوجهان إلى ليبيا

7
من تونس والجزائر.. فريقا إنقاذ يتوجهان إلى ليبيا
من تونس والجزائر.. فريقا إنقاذ يتوجهان إلى ليبيا

أفريقيا برس – الجزائر. أعلنت تونس والجزائر تجهيز فرق بحث وإنقاذ بغرض التوجه إلى الجارة ليبيا للمشاركة في دعم جهودها للتغلب على الخسائر الناجمة عن الإعصار المتوسطي “دانيال” الذي ضرب عدة مناطق شرقي البلاد.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان إن “الوزير كمال الفقي أشرف على عملية إرسال فريق مختص في البحث والإنقاذ مصنف دوليا، على متن طائرة عسكرية على إثر الإعصار الذي شهدته مدن ليبية وما خلّفته الفيضانات من أضرار وخسائر بشرية ومادية هائلة”.

وأوضحت أن الفريق “يتكون من 52 فردا من كوادر وأعوان تابعة للدفاع المدني إضافة لثلاثة أطباء وفريق غوص وفريق شفط مياه مجهز بمضخات مائية عالية المنسوب”.

وأضافت أنه “سيتم استعمال أجهزة رصد حرارية متطورة وطائرة مسيّرة للكشف عن الضحايا التي جرفتها المياه، إضافة إلى مستشفى ميداني تابع للدفاع المدني للمساهمة في عمليات الإغاثة والإحاطة بالمصابين”.

وارتفعت، مساء الثلاثاء، حصيلة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية وحدها إلى 5300 قتيل، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من برلمان البلاد.

ومن الجزائر، أعلنت إدارة الحماية (الدفاع) المدنية تجهيز فريق بحث وإسعاف وإنقاذ لدعم ليبيا إثر الإعصار المتوسطي الذي ضرب مدن فيها.

وأوضحت الإدارة في بيان نشرته على “فيسبوك”، أنه “تطبيقا لتعليمات السلطات العليا للبلاد ودعما لدولة ليبيا الشقيقة إثر الإعصار الذي مس عدة مدن، تم تجهيز فريق البحث والاسعاف متكون من 113 عنصر بمختلف الرتب و التخصصات”.

وأشارت إلى أن الفريق يضم غطاسين وفرقة للكلاب المدربة وأخرى طبية متخصصة في الكوارث وأفراد للبحث والانقاذ، فضلا عن عتاد خاص بالتدخل في الفيضانات.

ولم تذكر إدارة الدفاع المدني الجزائرية تاريخ توجه الفريق المخصص إلى ليبيا.

والأحد، اجتاح الإعصار المتوسطي “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here