موانع إقامة التراويح سقطت

22
موانع إقامة التراويح سقطت
موانع إقامة التراويح سقطت

افريقيا برسالجزائر. كشف رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جمال غول، على هامش اللقاء الجهوي الذي احتضنته قسنطينة، الثلاثاء، أنه لم يعد هناك سبب لمنع إقامة صلاة التراويح بعد تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا، وبعد أن أثبتت التجربة التزام الموظفين والقائمين على المساجد وروادها من المصلين، بإجراءات البروتوكول الصحي.

وقال المتحدث إن إقامة صلاة التراويح ضرورة كونها جرعة إيمانية للمصلين في الشهر الفضيل، مطالبا في ذات السياق الجهات المعنية بتعديل أوقات الحجر الصحي، حتى يتسنى للمصلين في باقي الولايات أداؤها.

اللقاء الجهوي للمجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية، كان بمثابة يوم تكويني للأئمة حول الجانب القانوني والوظيفي للعمل النقابي، لتجنب ارتكاب الأخطاء والدفاع عن حقوق الأئمة في ظلّ القوانين الحالية.

وذكر رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، أن النقابة تطالب بتسوية الوضعية الحالية للموظفين القائمين على المساجد بمن فيهم الأئمة والقيمون ومعلمو المدارس القرآنية، ومساواتها مع موظفي باقي أسلاك القطاعات الأخرى التابعة للوظيف العمومي، وتمكينهم من الحق في الترقية والتكوين، والسكن وتعديل النظام التعويضي، وغيرها من المطالب والانشغالات الأخرى المرفوعة إلى وزارة الشؤون الدينية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here