هذا هو رد بلمهدي على مطلب عودة صلاة التراويح

14
هذا هو رد بلمهدي على مطلب عودة صلاة التراويح
هذا هو رد بلمهدي على مطلب عودة صلاة التراويح

افريقيا برسالجزائر. أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، الخميس، أن قرار فتح المساجد في رمضان لأداء صلاة التراويح سيتم دراسته.

وفي رده على سؤال وجه له حول امكانية السماح بأداء صلاة التراويح في شهر رمضان قال الوزير “نحن لا نستبق الأحداث هناك بروتوكول صحي ولجنة علمية تتابع الشأن الوبائي”.

وتابع بلمهدي “هناك تطور بعد القرار القاضي بفتح كل المساجد، ولما لا يكون هناك فتح لصلاة التروايح”.

وأوضح المتحدث أن الأمور ستدرس خصوصا بعد تمديد الحجر الصحي إلى الساعة 10 مساء، متمنيا أن يتم اسعاد الجزائريين في هذا الشأن.

بلمهدي: مأجورون حاولوا تحريف مسار الحراك وفشلوا

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، إن بعض المأجورين حاولوا تحريف مسار الحراك عن أهدافه، وبعد فشلهم استعملوا وسائل التواصل لزرع الفتة في المجتمع.

وأكد بلمهدي، الخميس، من ولاية عنابة أن المساجد ووسائل الاعلام لعبت دورها في مرافقة الشعب كما فعلت خلال كل الأزمات وآخرها كوفيد.19.

ووجه بلمهدي كلامه لوسائل الإعلام قائلا: “على وسائل الإعلام التي نشكرها على ما تؤدي من دور في توعية المجتمع أن تأخذ الحيطة والحذر فيما تنقل فنحن أمة التبين والكلمة مسؤولية”.

وأضاف بلمهدي أن الجزائر أمانة الشهداء وتربتها عجنت بدمائهم، وأن الشهداء أساتذة التضحية والفداء وإيثار الغير على النفس.

وأكد أن الشباب ضرب أروع الأمثلة في محبة الوطن في 22 فيفري، وهو اليوم الذي تم تثبيته يوما وطنيا للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here