وزارة التعليم العالي تحذر من عملية قرصنة واسعة لحسابات إيمايل

8
وزارة التعليم العالي تحذر من عملية قرصنة واسعة لحسابات إيمايل
وزارة التعليم العالي تحذر من عملية قرصنة واسعة لحسابات إيمايل

افريقيا برسالجزائر. حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من أكبر عملية اختراق وقرصنة للحواسيب، يتم من خلالها استغلال عنوان البريد الإلكتروني لتسريب البيانات.

ونبهت الوزارة في مراسلة وجهتها إلى مختلف مصالحها من عملية اختراق مست حواسب الجامعات عبر البريد الإلكتروني.

وقدمت الوزارة لفائدة مستخدميها رابط إلكتروني يمكن من خلاله التحقق في ما إذا كانت بياناتهم قد تعرضت للقرصنة، وكذا معرفة درجة الخطر الذي يتعرضون له.

وأوضحت المراسلة، أن القراصنة يستغلون ثغرة في نظام حسابات المراسلات، وصفت بأنها الأكبر في تاريخ الأنترنت، حيث يقومون بالإستيلاء على كلمات السر للدخول إلى أجهزة الكمبيوتر، ثم الولوج إلى حسابات المستخدمين عبر مختلف الشبكات والمواقع.

من جهة أخرى، كشف تقرير حديث عن حصول اختراق للبيانات، وصف بالأكبر على الإطلاق والذي شمل تسريب بيانات أكثر من 3 مليار مستخدم، حيث تم تسمية التسرب باسم “Compilation of All Breaches”، أو “COMB”.

وبحسب التقرير، فتحتوى مجموعة البيانات على 3.2 مليار مجموعة من ​البريد الإلكتروني​ وكلمات المرور، مستمدة من عمليات اختراق أصغر من شركات مثل “Netflix​” و”​LinkedIn​”، ويعني الحجم الهائل للاختراق أن معظم مستخدمي ​الإنترنت​ قد يتعرضون لبعض الاختراق.

ونصح التقرير، المستخدمين بتغيير كلمات المرور التي يستخدمونها منذ سنوات، وإعادة تعيين كلمات المرور مختلفة لكل موقع ويب أو تطبيق يتم استخدامه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here