3 شروط لفتح الدفعة الجديدة من المساجد

3
3 شروط لفتح الدفعة الجديدة من المساجد
3 شروط لفتح الدفعة الجديدة من المساجد

افريقيا برسالجزائر. أكدت وزارة الشؤون الدينية، أن قرار فتح دفعة جديدة من المساجد التي تفوق قدرة استيعابها 500 مصل، يخضع لـ 3 شروط. ووفق بيان لمديرية التوجيه الديني بالوزارة فإن فتح هذه المساجد يكون بالتنسيق مع الولاة، كما دعت إلى حملة تعقيم مسبقة لدور العبادة المعنية ابتداء من الثلاثاء.

ووفق نفس المصدر، فإن الدفعة الجديدة من المساجد التي تقرر فتحها، يجب أن تخضع هي الأخرى للبروتوكول الصحي المطبق على سابقاتها، التي يفوق قدرة استيعابها 1000 مصل. والإثنين، أعلنت الحكومة عن تدابير جديدة حول الحجر الصحي، لمدة أسبوعين آخرين.

ووفق بيان الحكومة “استمرارًا لعملية فتح الـمساجد بشكل تدريجي ومرن ومراقب من قبل السلطات العمومية، فقد تقرر فتح الـمساجد ذات سعة تزيد عن 500 مصلي، وذلك مع التقيّد الصارم بالتدابير والبروتوكولات الصحية للوقاية والحماية من انتشار فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}. وسيتم فتح الـمساجد التي تزيد سعتها عن 500 مصلي بقرار من الوالي يلصق عند مداخل الـمساجد، وسيدخل حيز التطبيق ابتداء من يوم الأربعاء 02 ديسمبر 2020.

يجب أن يتم الفتح الـمقرر للمساجد تحت مراقبة وإشراف المديرين الولايئيين للشؤون الدينية والأوقاف، من خلال موظفي الـمساجد ولجان الـمساجد، بالتنسيق الوثيق مع مصالح الحماية الـمدنية و مساهمة رؤساء المجالس البلدية الشعبية ودعم لجان الأحياء و الحركات الجمعوية الـمحلية”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here