رزيق: نسعى لضبط الأسواق ووضع حد للفوضى

15

الجزائر – افريقيا برس. دعا وزير التجارة، كمال رزيق، الأحد، إلى ضرورة أخلاقة العمل التجاري كاشفا أنه أسدى أوامر للمراقبين بوقف العمل بنظام المزايدة في أسواق الجملة واجبارية إشهار الأسعار أمام التجار.

واعترف رزيق لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للإذاعة الجزائرية، أن مصالحه لا تتحكم في شعبة التوزيع بالنسبة للخضر والفواكه وكذا اللحوم الحمراء لافتا إلى أنه سيجري وضع ميكانيزمات لضبط الأسواق وتنظيمها بهدف وضع حد نهائي للفوضى.

مشيرا في ذات السياق إلى أن انتشار وباء كورونا حال دون الوفاء بالوعود المتمثلة في توفير اللحوم الحمراء بأسعار تكون في متناول المواطن.

من جانبه أكد وزير التجارة أنّ أسعار المواد الغذائية لم تشهد ارتفاعا كبيرا مع انطلاق شهر رمضان الكريم باستثناء المواد المستوردة من الخارج مشيرا إلى أن كل المواد التي يحتاجها المواطن موجودة بوفرة.

وأضاف رزيق أن الطماطم والقرعة فقط من سجلت ارتفاعا ملحوظ تزامنا مع الشهر الفضيل بسبب الاقبال الكبير على هاتين المادتين اللتان كانتا محل مضاربة لافتا أنه أمر مصالحه بمعاقبة التجار المضاربين.

من جهة أخرى أوضح وزير التجارة إلى أن الهدف الذي يجري العمل عليه حاليا بالتنسيق مع عدد من الوزارات هو تقليص فاتورة الاستيراد مع الأخذ بعين الاعتبار المواد التي لا يمكن انتاجها محليا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here