وزارة الصحة تمنع تصدير أقنعة كورونا

6

أعلن وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، الاحد، منع تصدير الأقنعة من المصنعين المحليين من أجل الإستجابة للطلب الوطني .

وجاء تصريح بن بوزيد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش زيارة تفقد لمصلحة الامراض المعدية بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الامراض المعدية الهادي فليسي (القطار سابقا) .

واوضح “انه تم منع مصنعي الاقنعة من تصديرها والاستجابة أولا للطلب الوطني، حيث اكد “اننا منعنا الخواص من تصدير منتجاتهم (اقنعة) وسنعزز ذلك باستيراد اخرى”.

وتابع قوله انه تم تقديم تعليمات “صارمة” لمختلف المؤسسات الاستشفائية من اجل التزود بالتجهيزات اللازمة سيما الاقنعة (نصف قناع مرشح والاقنعة الجراحية) والبدلات الخاصة والنظارات والمستحضرات الخاصة والأغطية ذات الاستعمال الواحد.

وحسب الوزير فالجزائر “لم تسجل اي حالة إصابة بفيروس كورونا” و نتائج الفحوصات الطبية التي اجريت على الاشخاص الذين “كانوا على اتصال مباشر بالرعية الايطالية المصابة بهذا الفيروس كانت سلبية”.

واشار الوزير الذي زار مختلف المصالح التي تم اعدادها لاستقبال أي حالات إصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) الى انه “تم اتخاذ جميع الاجراءات لمواجهة اي ظهور جديد لبؤرة” من هذا المرض.

كما اعلن الوزير بذات المناسبة وسجلت لحد اليوم حالة واحدة للاصابة بكورونا (كوفيد-19) في الجزائر يوم 25 فبراير الجاري ويتعلق الأمر برعية إيطالية كانت قادمة من إيطاليا، و قد تم ترحيلها الى إيطاليا مساء الجمعة من مطار حاسي مسعود (ورقلة) على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية الايطالية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here