وزير الرياضة: طلبنا من الفاف احترام القانون واطمئنّوا بِخصوص الفيفا

13

طمأن وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي الجمهور الجزائري، بِعدم الزجّ بِرياضة كرة القدم في مشاكل نحن في غني عنها.وقال الوزير سيد علي خالدي إنه ردّ على رسالة الإتحاد الجزائري لكرة القدم، بِكلّ هدوء وبِوضوح، بِشأن طلب عقد جمعية عامة استثنائية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الشباب والرياضة، على هامش زيارة عمل وتفقّد قادته إلى ولاية وهران.وأضاف المسؤول الأوّل عن قطاع الشباب والرياضة أنه ردّ بِالرّفض، وطالب الفاف بِاحترام القانون، لا أكثر ولا أقلّ.

على اعتبار أن عقد جمعية عامة استثنائية للحسم في أمر البطولة الوطنية يُخالف اللوائح المعمول بها. التي تُجيز تنظيم هذا الموعد في حال: تغيير مقر الفاف أو حلّ هذه الهيئة أو تعديل النظام الأساسي، فقط.

واختتم الوزير سيد علي خالدي قائلا إن الوصاية في خدمة اتحاد الكرة الجزائري، لكن لا ولن تتدخّل في شؤونه الداخلية بِما يُعقد الوضعية، ويجلب عقوبات الفيفا، التي تنصّ لوائحها على وجوب استقلالية اتحادات الكرة عن الحكومة.

وربّما يتذكّر الجمهور الجزائري الخلافات الحادّة التي عصفت بِالكرة الجزائرية والفاف منتصف التسعينيات، وتدخّل الفيفا، وتخبّط المنتخب الوطني وأندية البطولة الوطنية في وحل النتائج السلبية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here