اتحاد العاصمة الجزائري بطل الكونفيدرالية.. 4 أسباب أهدته اللقب

16
اتحاد العاصمة الجزائري بطل الكونفيدرالية.. 4 أسباب أهدته اللقب
اتحاد العاصمة الجزائري بطل الكونفيدرالية.. 4 أسباب أهدته اللقب

أفريقيا برس – الجزائر. حقق نادي اتحاد العاصمة لقب الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، رغم خسارته السبت، على ملعبه 05 يوليو في الجزائر، في إياب النهائي أمام يانغ أفريكانز التنزاني بهدف نظيف، ليستفيد من فوزه ذهاباً في دار السلام بهدفين لهدف.

ويعد هذا اللقب الأفريقي الأول في تاريخ اتحاد العاصمة كما هو الأول من نوعه للأندية الجزائرية في هذه المسابقة منذ نسختها الجديدة عام 2004، وهذه هي الأسباب التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي من طرف نادي “لياسما” مثلما يُلقب.

خبرة المدرب بن شيخة

أول الأسباب التي سمحت بتحقيق نادي اتحاد العاصمة لهذا اللقب الأفريقي هي الخبرة الكبيرة للمدرب عبد الحق بن شيخة، الذي أشاد الكثير من المتابعين باللمسة التي كانت له خاصة في الأدوار الإقصائية من هذه المسابقة، بعد الخبرة الطويلة التي اكتسبها سابقاً مع أندية جزائرية وكذلك تونسية ومغربية، وحتى مع المنتخب الجزائري الأول والمحلي.

مباريات خارج الديار

واستطاع كذلك اتحاد العاصمة من التألق كثيراً في المباريات التي لعبها خارج الديار من منافسة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، خاصة من دوري المجموعات وخلالها خسر مرة واحد كانت في جنوب أفريقيا ضد مارومو غالانتس، مع تألق كبير في المغرب أمام الجيش الملكي وكذلك بساحل العاج ضد أسيك ميموزا، وأخيرا في دار السلام أمام يانغ أفريكانز ضمن ذهاب نهائي هذه البطولة.

دفاع صلب

كما ساهم خط الدفاع القوي لنادي اتحاد العاصمة في التتويج بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية، حيث أظهر الثنائي آدم عليلات والقائد زين الدين بلعيد صلابة كبيرة وتنظيماً مميزاً سمح بتحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية، وهذا يضاف كذلك إلى الحارس أسامة بن بوط الذي تألق كثيراً في الأدوار الحاسمة، ليكافئ بعد ذلك بتلقيه دعوة من طرف مدرب المنتخب الجزائري تحسباً لمعسكر يونيو/ حزيران الجاري.

الهداف محيوص

كذلك خطف المهاجم أيمن محيوص الأضواء مع اتحاد العاصمة في مباريات الكونفيدرالية الأفريقية، وهو الذي يعد أكثر لاعب إحرازاً للأهداف الدولية بـ8 أهداف في عام 2023، سجلها مع المنتخب الجزائري في كأس أفريقيا للاعبين المحليين التي احتضنتها البلاد في مطلع العام الحالي، وكذلك أهدافه مع فريقه سوسطارة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here