بلماضي يفجر إمكانيات محرز أحسن من غوارديولا

3
بلماضي يفجر إمكانيات محرز أحسن من غوارديولا
بلماضي يفجر إمكانيات محرز أحسن من غوارديولا

افريقيا برسالجزائر. وجه الدولي الجزائري أندي ديلور نجم مونبيلييه الفرنسي رسالة لبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بخصوص مواطنه رياض محرز نجم السماوي.

وتضمنت الرسالة نصيحة من ديلور إلى المدرب الإسباني، بشأن الطريقة المثلى التي من الممكن أن يستغل بها مهارات وقدرات رياض محرز مع السيتي، بعد ما لم تسمح له خطة غوارديولا بالتعبير عن مؤهلاته جيدا، خلال الفترة الماضية، وجعلته يفتقد الفاعلية أمام مرمى المنافسين.

وقال ديلور، في تصريحات لقناة “تيلي فوت” الفرنسية، بخصوص زميله محرز إن الأخير يُفجر موهبته بشكل كامل عندما يكون تحت إمرة جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، عكس ما هو الحال مع مانشستر سيتي لسبب واحد، وهو أنه يتم منحه الحرية كاملة في التحرك أمام منطقة جزاء الخصم دون التقيد بمكان معين.

وأوضح مهاجم مونبيلييه: “بلماضي هو كلمة السر، فمحرز مع الجزائر يُقدم أفضل المُستويات، لأنه يستغل بالطريقة المُثلى”، مضيفا: “الحرية التي يستفيد منها الجناح الطائر مع الخضر تسمح له بتسجيل أهداف كثيرة، لأن الخطة موضوعة من أجل السماح له بالتواجد في منطقة العمليات في غالب الأوقات”.

وواصل أن ما يحدث معه في مانشستر سيتي رفقة الفيلسوف غوارديولا عكس ذلك، حيث يُلزمه الأخير بالتواجد على أحد الرواقين الأيمن أو الأيسر، وفي بعض الأحيان يعتمد عليه كرأس حربة وهمي.

وواصل أندي ديلور الحديث عن محرز قائلا: “عندما يتواجد مع الجزائر فإنه يتميز بفعالية مُطلقة وهو ما يزيد من قوتنا، ويُفسر النتائج الباهرة التي حققناها منذ وصول جمال بلماضي إلى القيادة الفنية للفريق”.

يذكر أن تصريحات مُحارب الصحراء تأتي في الوقت الذي استرجع فيه زميله محرز مكانته الأساسية في تشكيلة بيب غوارديولا، وساهم في تحقيق انتصارين مُتتاليين في كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي أمام كل من مانشستر يونايتد وبرمنغهام سيتي على التوالي.
ع.ع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here