بلماضي يكسب 3 تحديات عبر رحلة التأهل إلى كأس أمم أفريقيا

3
بلماضي يكسب 3 تحديات عبر رحلة التأهل إلى كأس أمم أفريقيا
بلماضي يكسب 3 تحديات عبر رحلة التأهل إلى كأس أمم أفريقيا

أفريقيا برس – الجزائر. تمكن المدرب جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، من قيادة رفاق النجم المتألق رياض محرز إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقبلة في ساحل العاج 2024، بعدما حسم المواجهة أمام النيجر بهدف نظيف، الاثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات.

واستطاع جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، النجاح بـ3 تحديات في رحلة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية، التي واجه فيها الكثير من الصعوبات، بعدما طاولته الانتقادات بسبب اختياراته الفنية للعناصر.

حسم التأهل

بلغ منتخب الجزائر كأس الأمم الأفريقية بعدما خاض 4 مواجهات، تمكنت فيها كتيبة المدرب جمال بلماضي من الانتصار، بعدما سجلت 7 أهداف، وتلقت شباك “الخضر” هدفاً وحيداً، ما جعل رفاق رياض محرز يجمعون 12 نقطة.

المواهب الجديدة

اختار جمال بلماضي توجيه الدعوة لعدد من المواهب المحترفة في أوروبا، التي قررت اختيار منتخب الجزائر، رغم صعوبة الأمر في هذا الوقت من التصفيات، لأنها خاضت مواجهات رسمية لا يمكن لـ”الخضر” أن يفقد فيها النقاط.

واستطاع خيركوف وزميله جوين حجام إظهار ما يستطيعان القيام به في خط الدفاع، فيما لفت فارس شيبي الأنظار إليه، بفضل الموهبة الكبيرة التي يمتع بها، وقدرته على مد العون لرياض محرز وبغداد بونجاح في الهجوم.

عودة بونجاح

راهن بلماضي كثيراً على عودة نجمه بغداد بونجاح مرة أخرى إلى منتخب الجزائر، بعد الإصابة التي تعرض لها الهداف التاريخي لـ”الخضر” إسلام سليماني، لكن مهاجم نادي السد القطري أثبت صواب رأي المدير الفني.

وكان بونجاح الورقة الرابحة لمنتخب الجزائر في مباراة الذهاب ضد النيجر، وبعدها في لقاء الإياب الذي أقيم في استاد حمادي العقربي برادس في تونس، نتيجة قيامه بتسجيل الهدف الوحيد الذي أهدى “الخضر” النقاط الـ3 المهمة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here