ساحل العاج تلجأ للخبرة الجزائرية والسبب تنظيم “كان 2023”

5
ساحل العاج تلجأ للخبرة الجزائرية والسبب تنظيم
ساحل العاج تلجأ للخبرة الجزائرية والسبب تنظيم "كان 2023"

أفريقيا برس – الجزائر. يواصل اتحاد ساحل العاج لكرة القدم الاستعداد لاستضافة نهائيات أمم أفريقيا “كان 2023” في مطلع العام المقبل (2024)، ما دفعه للاستعانة بخبرة الجزائر، التي تستمر في إبهار الاتحاد الأفريقي للعبة من خلال تنظيمها المميز لبطولة “شان 2022″، التي ستختتم في 4 فبراير/شباط المقبل.

ووفقاً للجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان 2023″، فإن لجنة تنظيم “كان 2023” وصلت إلى الجزائر بقيادة رئيس الاتحاد العاجي لكرة القدم إدريسا ياسين ديالو، وذلك للاستعانة بالتجربة المحلية لتنظيم “شان” في مجالات مختلفة، مثل الأمن والتسويق والإعلام.

ونظم رئيس الاتحاد العاجي لكرة القدم، الإثنين، مؤتمراً صحافياً في ملعب “نيلسون مانديلا” للحديث عن هذه الخطوة، حيث قال: “سعداء بالوجود في الجزائر، لقد زرنا كل المرافق تقريباً سواء في مدينة عنابة أو في العاصمة، واستفدنا من ذلك كثيراً، هدفنا الاستعانة بكل الخبرات تحسباً لتنظيمنا نهائيات كأس أفريقيا 2023 في بلادنا”.

وتحدث ديالو أيضاً عن المباراة المرتقبة لمنتخب بلاده في ربع نهائي “شان” أمام المنتخب الجزائر بملعب نيلسون مانديلا يوم الجمعة المقبل، فقال: “سنواجه منتخباً جزائرياً قوياً وفاز بكل مبارياته في دوري المجموعات، أعتبره الأقرب للفوز باللقب كونه البلد المنظم، لكن نحن أيضاً نملك فريقاً في كامل جاهزيته وأثق بأننا سنقدم لقاءً في المستوى”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here