كأس دافيس 2017: الجزائر في الفوج الثاني من المجموعة الثالثة

16

أوقعت قرعة كأس دافيس للتنس المنتخب الوطني أكابر ”رجال” في الفوج الثاني ضمن المجموعة الثالثة (منطقة إفريقيا) المقررة بين 17 و 23 يوليو بالعاصمة المصرية ”القاهرة”, حسب ما أعلنت عنه الاتحادية الجزائرية للتنس بموقعها الالكتروني. بالإضافة إلى الجزائر, فإن الفوج الثاني يضم كل من البنين, كينيا, بوتسوانا وليبيا في الوقت الذي يتكون فيه الفوج الأول من زيمبابوي, مصر, نيجيريا وروندا.

وقال محمد بسعد رئيس الاتحادية الجزائرية للتنس ل ”واج”: ”إنه فوج متكافئ ونتوفر على كل الحظوظ للتأهل إلى لقاءات دور اللقب. لقد تفادينا مواجهة منتخبات كبيرة مثل مصر ونيجيريا وهذا أمر في غاية الأهمية. ولكن علينا أن لا نستصغر المنافسين لأننا لم ندخل بعد في المنافسة”.

وسيستهل ”الخضر” المنافسة الثلاثاء أمام كينيا قبل مواجهة كل من بوتسوانا (الأربعاء), ليبيا (الخميس) والبنين (الجمعة). وأضاف بسعد في هذا الصدد: ”المنتخب سيدخل في المنافسة يوم الثلاثاء, وهذا يعني أنه سيكون للاعبين مزيد من الوقت للتحضير ومراقبة المنافسين. على اللاعبين حصد أكبر عدد ممكن من النقاط تمكنهم من المشاركة في لقاءات دورة

ويمثل الجزائر في كأس دافيس 2017 كل من اللاعبين نزيم مخلوف, يوسف غزال ,هشام ياسري و محمد حسان بقيادة الحاج علي بوعلام النائب الاول لرئيس الاتحادية الجزائرية و تحت اشراف قائد الفريق سبتي بونايب. وسيصعد المنتخبان الفائزان في لقاءات دور اللقب (بلاي-أوف), إلى المجموعة الثانية (منطقة أوروبا – إفريقيا) عام 2018. خلال طبعة 2016, انهى الجزائريون المسابقة في الصف السابع, عقب تغلبهم على الكاميرون (2-0) في اللقاء الترتيبي.

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here