هل يكون تشلسي بوابة انضمام موهبة لمنتخب الجزائر؟

9
هل يكون تشلسي بوابة انضمام موهبة لمنتخب الجزائر؟
هل يكون تشلسي بوابة انضمام موهبة لمنتخب الجزائر؟

أشرف شكري

أفريقيا برس – الجزائر. يواصل نادي تشلسي الإنكليزي العمل بقوة في سوق الانتقالات خاصة منذ انتقال ملكيته إلى رجل الأعمال الأميركي، تودي بوهلي، الذي أنفق الكثير من الأموال لضم العديد من اللاعبين، ليكون الهدف التالي صاحب الأصول الجزائرية وموهبة ليون الفرنسي، ريان شرقي.

ووفقاً لما كشفه الصحافي البريطاني، سيمون فليبس، المتخصص في أخبار نادي تشلسي، السبت، فإنّ إدارة النادي اللندني تتابع عن كثب تألق الموهبة ريان شرقي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا لأقل من 21 عاماً، والتي يقدم فيها اللاعب الشاب مردوداً مميزاً.

وأضاف المصدر نفسه، أنّ المدرب الجديد لنادي “البلوز”، ماوريسيو بوتشيتينو، أعطى الضوء الأخضر للتفاوض مع ليون، وهذا لرغبة المدير الفني الأرجنتيني في تقوية الخط الأمامي للفريق، وكذلك إعجابه الكبير بموهبة اللاعب الذي هو كذلك محل اهتمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

رغبة منتخب الجزائر

اهتمام نادي تشلسي بخدمات ريان شرقي (19 عاماً) يأتي موازاة مع حديث قوي عن مستقبله الدولي عطفاً على إمكاناته الكبيرة، فاللاعب الذي يمثل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، يستطيع كذلك اللعب للمنتخب الجزائري نسبة لوالدته الجزائرية، كما يمكنه اللعب للمنتخب الإيطالي كون والده ينحدر من هذا البلد.

وربما تكون مغادرة ريان شرقي إلى الدوري الإنكليزي فرصة ذهبية أمام المنتخب الجزائري لإقناع اللاعب بتمثيل “الخضر”، كون اللاعبين في فرنسا، وبالنظر إلى تجارب سابقة، يتعرضون للكثير من الضغوطات لتمثيل منتخب “الديوك”، خاصة إن كانت الأسماء تتمتع بموهبة كبيرة وهو حال شرقي.

جدير بالذكر أنّ “العربي الجديد” كشف في وقت سابق ووفقاً لمصادره الخاصة، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تواصل مع ريان شرقي، الذي لا يرفض اللعب لـ”الخضر”، لكنه يفضل التريث قبل اتخاذ قراره النهائي حول مستقبله الدولي، في حين أنّ تقارير إعلامية فرنسية أشارت إلى أنّ اللاعب يُفضل اتخاذ قراره بعد خوضه أولمبياد باريس 2024 مع منتخب فرنسا لأقل من 23 عاماً.

المصدر: العربي الجديد

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here