اتحاد الكرة الجزائري يُقرر مقاطعة حفل “كاف” تضامناً مع محرز

2
اتحاد الكرة الجزائري يُقرر مقاطعة حفل
اتحاد الكرة الجزائري يُقرر مقاطعة حفل "كاف" تضامناً مع محرز

أفريقيا برس – الجزائر. قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم مقاطعة حفل اختيار “الأفضل” لسنة 2023 الذي سينظمه الاتحاد الأفريقي للعبة “كاف”، الاثنين، في مدينة مراكش المغربية، تنديداً بإقصاء النجم الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي من قائمة الثلاثة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية، وكذلك استياء لإقصاء نادي اتحاد العاصمة من جائزة أفضل فريق.

وضمن هذا الإطار، تحصلت مصادر اعلامية، الأحد، على معلومات من مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تؤكد أن رئيس الهيئة وليد صادي أبلغ الاتحاد الأفريقي للعبة بغيابه عن هذا الحفل القاري، تضامناً مع قائد منتخب “الخضر”، رياض محرز، الذي يرى المتابعون أنه كان يستحق الفوز بهذه الجائزة وليس فقط الوجود بين الأسماء الثلاثة المرشحين.

وتفيد المعلومات نفسها بأن وليد صادي تواصل قبل أيام مع هيئة الرئيس الجنوب الأفريقي باتريس موتسيبي، وأكد لهم غيابه عن حفل الكرة الذهبية الأفريقية، وأن القرار سيشمل كذلك أساطير الكرة الجزائرية، حيث هناك أسماء كنت مرشحة لحضور هذا الموعد على غرار الأسطورتين لخضر بلومي ورابح ماجر.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن قبل أيام عن قائمة مختصرة من 3 لاعبين مرشحين للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية وتشكل من النيجيري فيكتور أوسمين، مهاجم نابولي الإيطالي والمصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، إضافة إلى الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب المغربي أشرف حكيمي، في حين غاب رياض محرز رغم الألقاب الثلاثة والأرقام التي حققها الموسم الماضي مع فريقه السابق مانشستر سيتي، ما أثار استياء وغضب الشارع الرياضي والرأي العام في الجزائر.

غياب بن شيخة

حصلت مصادر اعلامية كذلك على معلومات تؤكد أن المقاطعة الجزائرية لحفل الكرة الذهبية ستشمل كذلك المدرب الجديد لفريق سيمبا التنزاني، عبد الحق بن شيخة، رغم أن اسمه حاضر ضمن قائمة مختصرة من 3 مدربين مرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب في القارة السمراء، وتتشكل من مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، وأيضاً مدرب منتخب السنغال أليو سيسي.

وجاء قرار عبد الحق بن شيخة بمقاطعة هذا الحفل القاري تضامناً كذلك مع فريقه السابق اتحاد العاصمة، الذي قاده الموسم الماضي للفوز بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية وأيضاً السوبر الأفريقي على حساب الأهلي المصري، ورغم ذلك سيغيب اسم الفريق الجزائري عن القائمة المختصرة لأفضل نادي أفريقي لسنة 2023، وسينافس عليها الأهلي وكذلك الوداد المغربي إضافة إلى ماميولودي صن داونز الجنوب الأفريقي.

وكان عبد الحق بن شيخة قد غادر المغرب، السبت، حيث قاد فريقه سيمبا التنزاني في مباراة الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، التي خسرها أمام الوداد المغربي بهدف نظيف، ما يؤكد عدم حضوره للحفل القاري الذي ستحتضنه مدينة مراكش.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here