العرب وبطولة أفريقيا للطائرة.. ليبيا تخطف الأضواء وتراجع تونسي

7
العرب وبطولة أفريقيا للطائرة.. ليبيا تخطف الأضواء وتراجع تونسي
العرب وبطولة أفريقيا للطائرة.. ليبيا تخطف الأضواء وتراجع تونسي

أفريقيا برس – الجزائر. خطف منتخب ليبيا الأضواء في بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الطائرة “رجال” في نسختها الـ24، التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 13 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقدّم منتخب ليبيا بطولة قوية لا تنسى بدأها، وهو خارج دائرة المرشحين، وانتهت بتواجده في المركز الثالث مع حصده الميدالية البرونزية بعد الفوز على منتخب الكاميرون بثلاثة أشواط لشوط.

وتحول منتخب ليبيا إلى عقدة حقيقية في البطولة للمنتخب الكاميروني، وهزمه مرتين في سباق الأمم الأفريقية، مباراة في الدور الأول، وانتزع صدارة المجموعة، والثانية في لقاء البرونزية.

وحقق منتخب ليبيا بشكل عام الفوز في 5 مباريات خلال البطولة، وخسر لقاءً وحيداً فقط، وكان أمام نظيره الجزائري في الدور نصف النهائي، تسبب في ابتعاده عن المباراة النهائية.

وبعد سنوات من التربع على عرش البطولة القارية، ذهب منتخب تونس صوب السيناريو الأسوأ له، عندما فاجأ الجميع بالخروج المبكر من الدور ربع النهائي، على خلفية خسارته من الكاميرون وصيفه في النسخة الماضية.

وأنهى منتخب تونس البطولة القارية في المركز الخامس، بعدما حقق فوزاً معنوياً على رواندا بثلاثة أشواط دون رد، وبشكل عام خاضت تونس 7 مباريات في البطولة، فازت في 6 منها 3 لقاءات في الدور الأول، وحققت الفوز في الدور ثمن النهائي، وفازت مرتين في تحديد المراكز.

وعاب منتخب تونس في البطولة، عدم تجديد الدماء، بخلاف هبوط مستوى العديد من اللاعبين بشكل عام، مما ساهم في خسارة اللقب، وضياع لقب بطل كأس الأمم الأفريقية في مشهد مثير، وإن كان ما يزال صاحب الرقم القياسي، وهو 11 لقباً.

وشهدت البطولة القارية، مشاركة منتخب المغرب الذي لم يحقق النتائج المرجوة بعد وقوع الزلزال المدمر، رغم البداية القوية، وتحقيق 4 انتصارات متتالية، حيث تصدر المجموعة في الدور الأول، وتخطى الدور ثمن النهائي أمام مالي، وتلقى بعدها هزيمة أمام منتخب مصر في الدور ربع النهائي، وحل ثامناً في الترتيب العام للمنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، باعتباره خاسراً كعقوبة، لعدم الحضور في مباراة تشاد، بعد أن خسر أمام تونس في أول لقاء له بتحديد المراكز.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here