القادري يوجّه رسالة للجزائر ويؤكد: لم أقصد الإساءة لبلماضي

11
القادري يوجّه رسالة للجزائر ويؤكد: لم أقصد الإساءة لبلماضي
القادري يوجّه رسالة للجزائر ويؤكد: لم أقصد الإساءة لبلماضي

أفريقيا برس – الجزائر. بدّد المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري، المخاوف في الشارع الرياضي من أن تتسبب المباراة الودية لفريقه ضد الجزائر في 20 يونيو/ حزيران، على استاد “عنّابة”، بتوتر العلاقة القوية بين الشعبين الشقيقين.

وتزامناً مع قرب موعد المباراة، ارتفع منسوب الحماس لدى جماهير المنتخبين، على صفحات التواصل الاجتماعي، لكن القادري علّق في تصريح خاص لـ”العربي الجديد”، الجمعة: “من المستحيل أن تحدث فتنة بيننا وبين الجزائر لمجرد لقاء كرة قدم”.

وأضاف: “نحن والجزائر شعب واحد، وهذا الكلام لا يحتاج لجلال القادري أو جمال بلماضي حتى يقوله أحدنا، ندرك جيداً ما يفعله الجزائريون لأجلنا خارج الرياضة، العلاقة جيدة جداً بيننا، ونحن نكنّ كل الاحترام للشعب الجزائري”.

وتابع “نريدها أن تكون مباراة ممتعة ترضي جماهير المنتخبين، سيكون التنافس قوياً بيننا على أرض الملعب، وفي نهاية الأمر نحن سنسعى إلى إسعاد الشعبين على حد السواء بهذه المباراة الودية”.

ووجه القادري رسالة للمدير الفني للمنتخب الجزائري، جمال بلماضي، قائلاً: “تصريحي السابق لا أقصد به الإساءة لمحاربي الصحراء أو لمدربهم تماماً، كان تصريحاً تلقائياً ولم أفهم لماذا أحدث تلك الضجة والجدل”.

واختتم “أنا أحترم كثيراً نجاحات جمال بلماضي مع منتخب الجزائر، خصوصاً أنه أعاد الفريق لمستواه المعهود، ونجح في التتويج بكأس أمم أفريقيا سنة 2019، وذلك لم يكن سهلاً بعد سنوات صعبة من الغياب عن التتويج، كما تابعت المستوى الجيد للجزائر في تصفيات مونديال قطر، إذن التصريح أخرج من سياقه، وأتمنى لهم التوفيق”.

وبعد فشل الجزائر في بلوغ كأس العالم، قال بلماضي في مؤتمر صحافي حينها: “نحن أفضل من جميع الفرق المتأهلة إلى المونديال عن منطقة أفريقيا، وقد فزنا على معظمها”، ليردّ القادري حينها بالقول في تصريحه: “أتمنى أن يكونوا هم دائماً الأفضل، ونحن دائماً في كأس العالم، لن أضيف أكثر من ذلك”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here