المغرب الأول أفريقياً في تصنيف فيفا.. إليكم المنتخبات الأفضل عربياً

5
المغرب الأول أفريقياً في تصنيف فيفا.. إليكم المنتخبات الأفضل عربياً
المغرب الأول أفريقياً في تصنيف فيفا.. إليكم المنتخبات الأفضل عربياً

أفريقيا برس – الجزائر. أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التصنيف الجديد للمنتخبات، الخميس، بعد نهاية بطولة الكأس الذهبية، التي توجت بها المكسيك، بالإضافة إلى انتهاء المواجهات الودية الدولية، التي جمعت بين الفرق خلال الفترة الماضية.

وواصل المغرب تصدره للمنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بحلوله في المركز الـ 14، فيما جاء “نسور قرطاج” في المرتبة الـ 31، فيما حلت الجزائر ثالثاً (33)، ومصر رابعاً (34).

أما على مستوى المنتخبات العربية في آسيا، فجاءت السعودية أولاً، بعدما حلّ “الأخضر” في المركز الـ 53، فيما جاء منتخب قطر ثانياً بالمرتبة الـ 58، والعراق ثالثاً في المركز الـ 70، والإمارات رابعة بالمرتبة الـ 72.

ولم تجرِ أي تغييرات على الإطلاق في المراكز العشرة الأولى، التي تتكون من المنتخبات الأوروبية وأميركا الجنوبية، حيث لا تزال الأرجنتين بطلة مونديال قطر في المرتبة الأولى، تليها فرنسا (ثانياً)، البرازيل (الثالثة)، إنكلترا (الرابعة)، بلجيكا (الخامسة)، كرواتيا (السادسة)، هولندا (السابعة).

وأضاع منتخب الولايات المتحدة الأميركية الفرصة باقتحام المراكز العشرة الأولى، بعدما بقي في المركز الـ 11، نتيجة الخسارة المفاجئة في نصف نهائي بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم، فيما أصبح منتخب المكسيك في المرتبة الـ 12.

بدوره، قفز منتخب بنما وصيف بطولة الكأس الذهبية 12 مركزاً، بعدما حل في المرتبة الـ 45 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الجديد، الذي نشره على موقعه الإلكتروني.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here