المنتخب الوطني لِكرة اليد يقترب من التأهّل

5
المنتخب الوطني لِكرة اليد يقترب من التأهّل
المنتخب الوطني لِكرة اليد يقترب من التأهّل

افريقيا برسالجزائر. اقترب المنتخب الوطني الجزائري لِكرة اليد من التأهّل للدور الثاني، في بطولة العالم نسخة مصر 2021، قبل جولة عن إسدال ستار دور المجموعات. وخسر “الخضر” بِنتيجة (24-39) أمام منتخب إيسلندا، مساء السبت. بِرسم الجولة الثانية من دور المجموعات لِبطولة العالم لِكرة اليد.

وفي مباراة أخرى عن الفوج السّادس ذاته، انهزمت المغرب بِنتيجة (20-33) أمام منتخب البرتغال. وعليه تشكّل جدول ترتيب هذه المجموعة كالتالي:

1- البرتغال 4 ن

2- إيسلندا 2ن

3– الجزائر 2ن

4- المغرب 0ن

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات المُبرمجة مساء الإثنين المقبل، يلعب أشبال الناخب الوطني آلان بورت مع نظرائهم من البرتغال، وتتبارى إيسلندا مع المنافس المغربي.

وتُجرى بطولة العالم لكرة اليد بِصيغة 8 مجموعات، تضمّ كل واحدة منها 4 منتخبات مناصفة. وبعد ثلاث جولات، يتأهّل أصحاب المراكز الثلاث الأولى عن كلّ فوج إلى الدور الثاني.

وحتى إذا خسر زملاء عبد الرحيم برياح في الجولة الثالثة والأخيرة، فيُمكنهم – إلى حدّ كبير – حصد بطاقة التأهّل للدور الثاني. ذلك أن لوائح المنافسة تنصّ على اللّجوء في المقام الأوّل إلى مقياس المقابلات وجها لِوجه، عندما يتعادل المنتخبان من حيث رصيد النقاط. وهنا فازت الجزائر على المغرب في الجولة الأولى بِنتيجة (24-23). مع الإشارة إلى أن منتخب البرتغال تأهّل قبل الآوان للدور الثاني.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here