النجم الساحلي يواجه الجيش الملكي في “كلاسيكو” دوري أبطال أفريقيا

5
النجم الساحلي يواجه الجيش الملكي في
النجم الساحلي يواجه الجيش الملكي في "كلاسيكو" دوري أبطال أفريقيا

أفريقيا برس – الجزائر. تتواصل رحلة البحث عن بطاقات التأهل إلى الدور ثمن النهائي ومرحلة المجموعات، في سباق بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لموسم 2023-2024، مع انطلاق يوم جديد من أيام جولة إياب دور الـ32.

وتتجه الأنظار نحو “كلاسيكو عربي” مرتقب، يجمع بين الجيش الملكي المغربي والنجم الساحلي التونسي في ملعب الأول، بحثاً عن تأهل فريق وخروج آخر من السباق، ويملك الجيش الملكي خياراً واحداً للتأهل، يتمثل في الفوز بفارق هدفين، في وقت يملك النجم الساحلي التونسي فرصة الفوز أو التعادل، بعدما حقق الفوز بهدف من دون رد في جولة الذهاب.

وتزداد صعوبة اللقاء في ظل قوة الفريقين اللذين توجا بطلين للدوري في المغرب وتونس، وكلاهما يقوده مدرب كبير، هما نصر الدين النابي في الجيش، وعماد بن يونس في النجم.

ويراهن الجيش الملكي على تشكيلة قوية، يتصدرها كل من المهدي بنعبيد والطيب بوخريص ومنصف العامري وحاتم الصوابي وزهير مارور وربيع حريمات وزين الدين دراك وعبد الفتاح حدراف وأمين زحزوح وعلاء أجراي وأحمد حمودان، بطريقة (4-3-3).

في المقابل، يعتمد النجم الساحلي على تشكيلة مميزة، يتقدمها علي الجمل ويوسف العبدلي وأصيل الجزيري وحمزة الجلاصي والشماخي والنوالي وأسامة عبيد، بطريقة لعب (4-3-3).

وفي مباراة أخرى، يلتقي الترجي التونسي نظيره دوان البوركيني، في مباراة تبدو سهلة بالنسبة إلى الفريق التونسي الذي حقق الفوز ذهاباً بهدف مقابل لا شيء خارج ملعبه.

ويخوض الترجي المباراة مع مديره الفني معين الشعباني، وهو يراهن على تشكيلة قوية حققت الفوز في كلاسيكو الدوري التونسي أخيراً على حساب الصفاقسي، مثل مميش حارس المرمى ووائل الدربالي وغيث الوهابي وحسام تقا وحسام الدين غشة وأسامة بوقرة وبوشنبية وياسين مرياح ومحمد أمين توغاي وبن حمودة، وسط توجه من جانب المدرب للرهان على طريقة لعب (4-3-3).

بدوره، يخوض شباب بلوزداد الجزائري مواجهة تبدو سهلة، عندما يلتقي نظيره بورانجرس السيراليوني في ملعب الأول، بعدما حسم الذهاب لصالحه خارج ملعبه بثلاثة أهداف لهدف.

ويسعى فريق شباب بلوزداد لمواصلة انطلاقته القوية في دوري الأبطال مع المدير الفني سفين فاندنبروك، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي، وهو يملك مجموعة مميزة من اللاعبين الذين تألقوا بشكل لافت في الفترة الأخيرة، مثل عبد الرؤوف بن غيث وحسين بن عيادة وأسامة درفلو وليونيل وامبا وإسحق بوصوف ومزيان وأليكسيس قندوز حارس المرمى، مع طريقة (4-2-3-1) وتوجه بمنح الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء في المواجهة بعد نوبة الغضب التي صاحبت جلوس لاعبين بدلاء أخيراً.

ويخوض المريخ السوداني تحدياً صعباً، وسط مخاوف من خروجه مبكراً، عندما يلتقي نظيره يانغ أفريكانز التنزاني، بعد خسارة المريخ ذهاباً بهدفين من دون رد، وبات قريباً من المغادرة، ويحتاج للفوز بفارق 3 أهداف مع مدربه المصري أسامة نبيه للتأهل.

الكونفيدرالية الأفريقية

في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، يخوض نادي الزمالك المصري مواجهة صعبة لإنقاذ مسيرته في المسابقة القارية، ومستقبل مدربه الكولومبي خوان أوسوريو، عندما يلتقي فريق أرتا سولار الجيبوتي في الإياب.

ويملك أرتا سولار أفضلية الفوز ذهاباً بهدفين من دون رد، ويكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدف من أجل التأهل، في وقت يملك نادي الزمالك خياراً وحيداً للتأهل من مصر، يتمثل بالفوز بفارق 3 أهداف على الأقل.

ويراهن نادي الزمالك على قوة ضاربة، ممثلة بأحمد مصطفى زيزو وأحمد فتوح ومصطفى شلبي وسيف الجزيري ويوسف أوباما، في ترجيح كفته. وتعرض أوسوريو لانتقادات واسعة في الفترة الأخيرة، بسبب سوء النتائج محلياً، وعدم تحقيق انتصارات في بطولة الدوري.

كذلك يحل نادي أبو سليم الليبي ضيفاً على كمبالا سيتي الأوغندي، وهو يملك فوزاً في الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، وتكفيه الخسارة بفارق هدف للتأهل، فيما يلعب الهلال الليبي مع رايون سبورت الرواندي، وذلك بعد تعادلهما (1-1) ذهاباً.

ويلتقي دريمز الغاني نظيره كالون السيراليوني، بينما يواجه فيروفيارو الموزامبيقي فريق ساغرادا الأنغولي، ويلعب كويا الغيني مع أكاديمية ديالو العاجي، والملعب المالي مع نوار البوروندي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here