بلماضي يلجأ إلى طريقة سعدان لتحفيز لاعبي الجزائر وهذه وضعية مبولحي

9
بلماضي يلجأ إلى طريقة سعدان لتحفيز لاعبي الجزائر وهذه وضعية مبولحي
بلماضي يلجأ إلى طريقة سعدان لتحفيز لاعبي الجزائر وهذه وضعية مبولحي

أفريقيا برس – الجزائر. يواصل لاعبو المنتخب الجزائري برنامجهم التدريبي الصارم تحت إشراف المدرب جمال بلماضي، في معسكره الجاري في مدينة لومي عاصمة توغو، تحضيراً لنهائيات أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج، انطلاقاً من السبت المقبل وحتى 11 فبراير/ شباط المقبلين.

وضمن هذا السياق، تحصلت مصادر اعلامية، الأحد، على معلومات من مصدر في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تفيد بأن المدرب جمال بلماضي أصبح يركز كثيراً في الحصص الأخيرة على الجانب النفسي والتحفيزي، لتحسيس اللاعبين بالمسؤولية التي تنتظرهم في العرس القاري، خاصة أن البطولة تعتبر فرصة بالنسبة لرفقاء القائد رياض محرز من أجل رد الاعتبار لأنفسهم، بعد الذي حدث في النسخة السابقة بالكاميرون.

وتفيد المعلومات نفسها بأن المدرب بلماضي قام بعد نهاية الحصة التدريبية، السبت، بوضع اللاعبين في غرفة واحدة وعرض عليهم فيديو تتويج المنتخب الجزائري بنسخة أمم أفريقيا 2019 في مصر، وكذلك الاحتفالات الأسطورية التي صنعتها الجماهير الجزائرية في شوارع البلاد احتفالاً باللقب القاري، حيث يهدف مدرب منتخب قطر السابق عبر هذه الخطوة إدخال اللاعبين أجواء “الكان” مبكراً، خاصة الأسماء التي ستشارك لأول مرة في مثل هذه المواعيد الكبيرة.

وجاءت الطريقة التحفيزية من قبل بلماضي للاعبي المنتخب الجزائري، لتستعيد الجماهير الجزائرية ذلك الأسلوب الذي كان يستعمله المدرب السابق للخضر رابح سعدان في فترته، خاصة خلال منافسة منتخب مصر على ورقة التأهل لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، حيث كان يعرض عليهم قبل المباريات فيلم “معركة الجزائر”، الذي يُظهر مدى حجم التضحيات التي قام بها الشعب الجزائري إبان محاربة الاستعمار الفرنسي، وهي مشاهد زادت اللاعبين مسؤولية وإصراراً على تقديم مجهودات جبارة على أرض الملعب، في مقدمتهم تلك الأسماء التي ترعرعت وكبرت في أوروبا.

غياب مبولحي

وفي سياق آخر، كشف المصدر نفسه أن الحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي يواصل الغياب عن تدريبات المنتخب الجزائري بسبب إصابة في اليد، حيث كان قد غاب عن مباراة توغو الودية الجمعة الماضي، وفي ذلك الوقت لازم غرفته في فندق الإقامة وتعذر عليه الالتحاق بملعب اللقاء، ورغم أن الكشوفات الأولية مطمئنة، إلا أن مسؤولي المنتخب الجزائري ما زالوا بانتظار نتائج كشوفات أخرى معمقة خضع لها حارس شباب بلوزداد، قبل الحسم بشكل نهائي في مشاركته بكأس أفريقيا من عدمها.

يُذكر أن معسكر المنتخب الجزائري في توغو شهد ليلة السبت التحاق حارس ضمك السعودي، مصطفى زغبة، الذي لجأ له المدرب جمال بلماضي من القائمة الاحتياطية، بسبب معاناة رايس مبولحي من الإصابة، منذ أول حصة تدريبية للخضر في هذا المعسكر بمدينة لومي يوم الاثنين الماضي.

وسيواجه المنتخب الجزائري يوم الثلاثاء المقبل نظيره بورندي في اللقاء الودي الثاني والأخير بهذا المعسكر في لومي، قبل أن التوجه إلى مدينة بواكي بساحل العاج يوم 10 يناير/ كانون الثاني، تحسباً للمنافسة في المجموعة الرابعة من كأس أفريقيا وتضم منتخبات أنغولا، موريتانيا وبوركينافاسو.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here