بلماضي يهزم السنغال ويقدم ثلاثة حلول لمنتخب الجزائر قبل كأس أفريقيا

13
بلماضي يهزم السنغال ويقدم ثلاثة حلول لمنتخب الجزائر قبل كأس أفريقيا
بلماضي يهزم السنغال ويقدم ثلاثة حلول لمنتخب الجزائر قبل كأس أفريقيا

أفريقيا برس – الجزائر. تمكن المدرب جمال بلماضي من قيادة منتخب الجزائر إلى تحقيق فوز مستحق على مُضيفه منتخب السنغال، الثلاثاء، بهدف مقابل لا شيء في المواجهة الودية التي جمعت بينهما، سجله النجم الشاب فارس شايبي.

بلماضي واصل سطوته ونفوذه وتفوقه على منتخب الجزائر، بعدما حقق انتصارين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي حقق لقبها منتخب الجزائر في مصر عام 2019 (مرحلة المجموعات، المباراة النهائية)، واستطاع المدرب إيجاد 3 حلول لكتيبته، قبل المسابقة القارية القادمة في ساحل العاج.

عودة فيغولي

شكلت عودة النجم المخضرم، سفيان فيغولي، إلى تشكيلة المدرب جمال بلماضي مفاجأة كبرى، بالنسبة إلى جماهير منتخب الجزائر، لأن قائد خط الوسط بلغ سن الـ 33 من عمره، وغاب طويلاً عن الملاعب مع فريقه التركي في الموسم الماضي.

لكن جمال بلماضي أثبت صحة وجهة نظره، لأن سفيان فيغولي استطاع إيجاد الحلول التي افتقدها منتخب الجزائر في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية المقبلة، بعدما لعب دوراً هاماً في تحقيق الانتصار على السنغال، عبر الربط بين جميع خطوط “الخضر” في اللقاء الودي.

ماندريا يتعملق

خطف الحارس أنتوني ماندريا الأنظار في المواجهة الثانية على التوالي مع منتخب الجزائر، بعدما وقف سدّاً منيعاً أمام مهاجمي منتخب السنغال، الذين فشلوا بهزّ شباكه، نتيجة التصديات الرائعة التي قام بها، وقدرته على التناغم سريعاً مع خط الدفاع.

ماندريا تمكن من أخذ الثقة بنفسه، والضوء الأخضر من جمال بلماضي، الذي يؤمن بأنه سيكون أفضل خيار في حراسة المرمى، لأنه الخليفة الشرعي لحامي العرين السابق، رايس مبولحي، الذي دافع عن ألوان “محاربي الصحراء” لفترة طويلة.

محرز والمواهب الشابة

رفض النجم المخضرم، رياض محرز، الخروج من المواجهة أمام منتخب السنغال، دون أن يضع بصمته الخاصة، بعدما كان كلمة السر وراء الهدف الوحيد، الذي سجله الموهبة الشابة، فارس شايبي، بالدقيقة الـ64 من عمر الشوط الثاني.

صحيح أن بلماضي اعتمد على عناصره الأساسيين في مواجهة السنغال، لكنه أعطى الفرصة الكاملة لكل من فارس شايبي وريان آيت نوري اللذين عملا بشكل رائع في الجهة اليسرى لمنتخب الجزائر، بالإضافة إلى ما فعله رياض محرز في المباراة على الجهة اليمنى.

وأصبح لدى جمال بلماضي الآن التشكيلة الأساسية التي ستكون قادرة على مواجهة أعتى الصعاب في بطولة كأس الأمم الأفريقية القادم في ساحل العاج مطلع العام المقبل، لأن جماهير “الخضر” تطالب باستعادة اللقب الذي حققه رفاق محرز في عام 2019.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here