بلماضي يُعلن قائمة منتخب الجزائر المشاركة في أمم أفريقيا

6
بلماضي يُعلن قائمة منتخب الجزائر المشاركة في أمم أفريقيا
بلماضي يُعلن قائمة منتخب الجزائر المشاركة في أمم أفريقيا

أفريقيا برس – الجزائر. أعلن مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي الجمعة، عن قائمة اللاعبين النهائية والمكونة من 26 لاعباً، المشاركة في بطولة أمم أفريقيا المقررة في ساحل العاج خلال الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط المقبلين، حيث كانت القرعة قد أوقعت “الخضر” في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات بوركينافاسو وأنغولا وموريتانيا.

وشهدت القائمة دعوة بعض الأسماء التي كانت الشكوك تحوم حول مشاركتها في هذا العرس القاري، على غرار وسط ميدان ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، الذي عاد قبل أيام قليلة من الإصابة الخطيرة التي كان قد تعرض لها الموسم الماضي مع فريقه ميلان ضد غريمه الإنتر في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وأبعدته عن الملاعب لحوالي 7 أشهر.

وقرر جمال بلماضي استدعاء 3 حراس ضمن هذه القائمة من بينهم المخضرم رايس مبولحي العائد لتشكيلة الخضر برفقة نجم مولودية الجزائر، ويوسف بلايلي، كما وضع المدرب الجزائري ثقته في وسط ميدان روما الإيطالي، حسام عوار، رغم معانته من الإصابة، إضافة إلى دعوة زين الدين بلعيد قائد اتحاد العاصمة.

ورغم أن جمال بلماضي أعلن قائمة اللاعبين المشاركين في العرس القاري، الجمعة، فإن الأسماء المعنية بهذه المنافسة بدأت في التجمع بمركز تحضيرات المنتخبات الوطنية، سيدي موسى، منذ الأحد الماضي، حيث التحق لحد الآن من هذه القائمة حوالي 20 لاعباً، على أمل أن يكتمل العدد، الأحد القادم، ثم السفر إلى لومي عاصمة توغو وإقامة معسكر مغلق في الفترة الممتدة من 1 إلى 10 يناير/ كانون الثاني القادم، تتخلله مباراتان وديتان ضد توغو وبورندي يومي 5 و9 من الشهر نفسه.

يذكر أنه قبل السفر إلى لومي عاصمة توغو، سيخوض المنتخب الجزائري لقاء تحضيرياً بمركز سيدي موسى الأحد، ضد منتخب الجزائر لأقل من 23 عاماً، والذي يقوده المدرب سفيان مانع.

وضمت قائمة المنتخب الجزائري المشاركة في كأس 2023، بحراسة المرمى: أنتوني ماندريا (كان الفرنسي)، رايس مبولحي (شباب بلوزداد)، أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة).

وفي خط الدفاع: يوسف عطال (نيس الفرنسي)، كيفن غيتون (ميتز الفرنسي)، عيسى ماندي (فياريال الاسباني)، رامي بن سبعيني (بوروسيا دورتموند الألماني)، أمين توغاي (الترجي التونسي)، أحمد توبة (ليتشي الإيطالي)، زين الدين بلعيد (اتحاد العاصمة)، ريان آيت نوري (وولفرهامبتون الإنكليزي)، ياسر لعروسي (شيفيلد يونايتد الإنكليزي).

أما في خط الوسط، فحضر كل من: رامز زروقي (فينورد الهولندي)، نبيل بن طالب (ليل الفرنسي)، إسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي)، حسام عوار (روما الإيطالي)، فارس شعيبي (آنتراخيت فرانكفورت الألماني)، سفيان فيغولي (قارة جمرك التركي)، هشام بوداوي (نيس الفرنسي).

وفي خط الهجوم: رياض محرز (الأهلي السعودي)، آدم وناس (ليل الفرنسي)، يوسف بلايلي (مولودية الجزائر)، أمين عمورة (سانت غيلواز البلجيكي)، أمين غويري (رين الفرنسي)، إسلام سليماني (كوريتيبا البرازيلي)، بغداد بونجاح (السد القطري).

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here