بلماضي يُفسد خطط مدرب فريق ميلان بدعوة بن ناصر

3
بلماضي يُفسد خطط مدرب فريق ميلان بدعوة بن ناصر
بلماضي يُفسد خطط مدرب فريق ميلان بدعوة بن ناصر

أفريقيا برس – الجزائر. وجه مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم جمال بلماضي الدعوة إلى لاعب خط وسط ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر ليكون ضمن القائمة الموسعة المرشحة للمشاركة في نهائيات كأس أفريقيا التي ستقام في بداية العام المقبل في ساحل العاج.

وأكدت صحيفة “لاغازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، الثلاثاء، أن بن ناصر وصلته دعوة من مدرب الخضر، حيث تنصّ قوانين الاتحاد الأفريقي على أن يختار كل مدرب قائمة أولية تضم قرابة 50 لاعباً، ويختار منها لاحقاً 27 لاعباً للمشاركة في النهائيات، وفي حال أصيب أحد اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار، فلا يمكن تعويضه إلا بلاعب من ضمن القائمة الموسعة.

وبروز بن ناصر هذه القائمة لا يعني أنه سيشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا، ذلك أن مدرب “الخضر” جمال بلماضي قد يتراجع عن قراره في حال اتضح له أن نجم الوسط ليس في أفضل حالاته البدنية، وبالتالي قد يمنحه فرصة مواصلة الإعداد مع بطل إيطاليا في الموسم قبل الماضي، كما أن بن ناصر نفسه كشف، منذ أسابيع أنه لن يشارك في البطولة الأفريقية إلا في حال كان في قمة الاستعداد والجهوزية.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن إمكانية غياب بن ناصر تعتبر ضربة قوية لخطط المدرب ستيفانو بيولي، الذي شرع في الاعتماد على بن ناصر وأشركه في آخر 3 مباريات من الدوري لمساعدته على العودة إلى نسق المباريات وليكون قادراً على رفع التحديات بعد الفراغ الذي تركه في وسط الملعب، إضافة إلى أن الفريق خسر خدمات عديد اللاعبين في الأسابيع الماضية بداعي الإصابات التي طاولت الكثيرين منهم وجعلت المدرب يستعجل عودة بن ناصر، رغم أنه لم يعتمد عليه أساسياً إلى حدّ الآن خوفاً من تعرضه لإصابة تعيده إلى مربع الأزمات مجدداً.

وعددت الصحيفة مجموع المباريات التي ربما يُحرم خلالها ميلان من خدمات “المحارب” الذي يعطي فريقه دفعاً قوياً عندما يشارك في المباريات، ولهذا فإن بيولي سيواجه أزمة حقيقية بسبب غياب بن ناصر، إلا أنه لن يكون قادراً على منعه من المشاركة، ويُستبعد أن يقوم الفريق بصفقات في الميركاتو الشتوي لتعويض اللاعب بن ناصر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الجزائر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here